أكرم القصاص - علا الشافعي

تطورات جديدة بقضية ريجينى فى اللقاء الثالث للمحققين المصريين والإيطاليين

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 09:17 ص
تطورات جديدة بقضية ريجينى فى اللقاء الثالث للمحققين المصريين والإيطاليين ريجينى
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت قضية الشاب الإيطالى جوليو ريجينى تطورات جديدة، بعقد اللقاء الثالث بين المحققين المصريين والإيطاليين، بروما أمس الخميس، لبحث وتداول المعلومات الجديدة حول الواقعة، فى محاولات من الطرفين للوصول إلى الجناة.
 

والتقى المحققون المصريون بالمدعى العام الإيطالى بناء على طلبه، فى روما، حيث قدمت القاهرة عدداً جديداً من التسجيلات الهاتفية التى جرت تزامناً مع وقوع الحادث، كما قدمت تقارير أمنية جمعتها حول علاقة الشاب الإيطالى بالعديد من الأشخاص الذين التقاهم خلال فترة وجوده بالقاهرة، وتحركاته المكوكية ونوعية الأبحاث التى كان يعمل فيها.

وقدمت مصر أيضاً تصوراتها للقضية وما وصلت إليه نتائج تحقيقاتها المتواصلة، وأقوال جيران ريجينى فى منطقة الدقى والمشاهدات الأخيرة له قبل اختفائه.

 

واحتوت الملفات التى قدمتها مصر لإيطاليا على استجواب عدد من الأشخاص الذين كانوا بالقرب من "ريجينى" قبل اختفائه، ومن بينهم "محمد عبد الله" الذى كان يلتقى جوليو فى اجتماعات الباعة الجائلين، والذى طلب من ريجينى شراء هاتف محمول وتذكرة للسفر للخارج، حيث رفض ريجينى ذلك، حيث أكد "عبد الله"، أن "ريجينى" طلب منه إقامة ورشة لرابطة الباعة الجائلين، إلا أن الأول رفض تخوفاً أن تكون هذه الورشة بتمويل أجنبى، وأنه التقى "ريجينى" 6 مرات قبل اختفائه.

وجهز المحققون الإيطاليون مجموعة كبيرة من الملفات الجديدة التى حصلوا عليها من الحاسب الشخصى لـ"ريجينى"، والذى تبين أنه يحتوى على عشرات الملفات، وأن معظمها عبارة عن حوارات ولقاءات مع الفئات العمالية بالقاهرة وبعضها مدعوم بالصور.

من جانبها، أكدت صحيفة "أنسا" الايطالية، أن هذا اللقاء الذي يجمع المحققين المصريين بالايطالين يحمل الرقم ثلاثة، بعدما اجتمع الفريقان فى القاهرة فى 14 مارس ثم فى اإطاليا فى 7 أبريل، وأن المدعى العام الايطالى هو الذى دعا لهذا الاجتماع لبحث آخر التطورات فى القضية وبحث المعلومات الجديدة.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محى اباظة

قتل ريجينى

قتل هذا الشاب حقق معادلة الضحك على الشعب بمقولة الحكومة لانسمح لااي دولة بالتدخل في شؤننا الداخلية ولا سلطة على القضاة بمصر من هنا اقول تحيا شعب وعظيمة ياحكومة ... مسخرة

عدد الردود 0

بواسطة:

ارنب

الحكومة اسد

الحكومة اسد علي الضعيف ارنب علي القوي بالبلدي حكومة تخاف متختشيش

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حر

الاستاذ محى اباظه

استاذ محى اذا كان هذا اسمك حقيقى ام لا احب اقول لك ان الحكومه المصريه مش مسخره زى ماسيادتك بتقول احب اقول لك ان انت اللى لسه اظافرك خضر فى السياسه ربنا يهديك انش ياسابع

عدد الردود 0

بواسطة:

علي عثمغن

انا مع رقم 3

اقول للاستاذ محي وامثاله ان من جق اي دولة ان تطلع على التحقيقات التي يجريها أبي بلد في قضية يكون لتلك الدولة ضحايا فيها وهذا ليس تدخلا قي شئون تلك البلد ولكن اقول انها الشماتة التى تخرج من فاه امثال الاستاذ محي واقول لهم ان هذا البلد الذي يأويكم وتأكلون من خيراته وتشربون من نيله خسارة فيكم .

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل الجبالى

اللغز الكبير

استاذ محى اباظه .. قتل هذا الشاب ليس كمثل اى حالة قتل اخرى ، وانما هو لغز الهدف منه ضرب العلاقات الايطاليه المصريه وتوقيت الكشف عن جثته في وجود شخصيه سياسيه ايطالية كبرى في مصر واكتشاف اكبر حقل للغاز في العالم بالتعاون مع الجانب الايطالى ورئاسة ايطاليا في هذا الوقت للاتحاد الاوربي ودورها المساند للجانب المصرى ، وزيارة رئيس وزرائها لمصر ونجاح تلك الزياره في تقوية العلاقات على جميع المسارات لذا كان مقتل رجينى القشه التى قسمت ظهر البعير .لذا كان على الجانب المصرى ان يعمل بكل اجهزته في الكشف عن هذا اللغز وايضا اظهار ان ليس لنا اى مصلحه في قتله او اغتياله وايصال رساله للجانب الايطالى حكومه وشعب اننا قدمنا ونقدم كل عون ومسانده للكشف عن الحقيقه لان درجة اهميتها لنا لاتقل عن اهميتها للاخر .

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح

تحية لكل مصر

مصر كانت و ستظل أسد علي الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام فكري حسين

الي محيي اباظة

اذا كان دة اسمك واشك الجانب الايطالي ادي معلومات عن كمبيوتر ريجيني..دة قلل من السيادة..انما لانك موجةعقليا من جماعةارهابية معروفة فلا عقل لك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

رقم5 ..أحسنت ولكن

لاتشغل نفسك بتوجيه رأيك المنطقي والعقلاني والمعروف للجميع بما فيهم الجانب الأيطالي ألي أمثال رقم1

عدد الردود 0

بواسطة:

الكابتن

تعليق رقم 1 اللي هو رقم 2

تعليق رقم 1 اللي برضو رقم 2، من فضلك الخرفان يمتنعون عن التعليق على أي خبر يخص وطنا الغالي فأنتم لا تنتمون الي هذا الوطن لذلك قضاياه لا تهمكم أنتم لا يهمكم غير الحقد،،،اغرقوا في حقدكم بعيد عننا،،،،هذه قضيه سياسيه في المقام الأول وليست جنائية يا خروف منك له لذلك وجب تعاون الدولتين بس أنتم هاجيبوا مخ منين،،،فرنسا لها مواطن فرنسي مات في مصر وانتهي الموضوع علطول لأنه جريمه جنائية،،،لكن في حالة ريجيني فهنفضل نتعاون مع إيطاليا لغاية إثبات تورط الخرفان فيه

عدد الردود 0

بواسطة:

رافت سعد

بحبك يا مصر

بعد الحرب العالمية الثانية راينا شعب اليابان والمانيا يعمل ليل نهار وبدون حتي اصبح من اقوي الاقتصاديات فى العالم ونحن نتكلم من ىوم 25 يناير ولانعمل ان الله لعن قوما كثر جدالهم وقل عملهم يا استاذ محي اتقى الله في مصر واعلم انا حب الوطن من حب الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة