أكرم القصاص - علا الشافعي

الطب البيطرى بالغربية: حالات الحمى القلاعية فى المحافظة فردية وليست وباءً

الأربعاء، 11 يناير 2017 08:00 ص
الطب البيطرى بالغربية: حالات الحمى القلاعية فى المحافظة فردية وليست وباءً مكافحة الحمى القلاعية
الغربية : عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور سمير شكرى مدير الإدارة البيطرية بمدينة المحلة بالغربية، أن المحافظة مؤمنة ومحصنه ضد مرض الحمى القلاعية، ولكن ظهرت بعض الحالات الفردية لرؤوس ماشية مشتراة من الأسواق بالمحافظات المجاورة ولكنها لا ترقى لحالات وباء ولكن حالات فردية لا تمثل خطورة.

 

وأشار إلى أنه يتم تحصين رؤوس الماشية بصفة مستمرة وإعطاء جرعات تنشيطية لمنع انتشار المرض، ولم تتلقى المديرية أى بلاغات بظهور حالات كثيرة فى نطاق المحافظة وأن المرض بدأ فى الظهور بمحافظتى المنوفية وكفرالشيخ.

 

من جانبه أكد الدكتور حاتم أنور وكيل مديرية الطب البيطرى بالغربية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المديرية وقعت مناقصات لتوفير الأدوية اللازمة لعلاج الحيوانات الموجودة فى المحافظة، وتم مؤخرا عمل مناقصة بـنصف مليون جنيه لتوفير العلاج اللازم للحيوانات.

 

وأضاف أن المديرية تضم 135وحدة بيطرية على مستوى مراكز المحافظة وجميعها تضخ للرقابة اليومية من جانب أطباء الرعاية، مؤكدا أن المديرية وفرت الأمصال واللقاحات اللازمة لمجابهة فصل الشتاء سواء للحيوانات الكبيرة والطيور، لافتا أن المديرية تنظم ندوات إرشادية عن الوقاية من الأمراض والتحصينات.

 

وأكد وكيل مديرية الطب البيطرى أن المديرية تحكم الرقابة على الأدوية البيطرية فى الأسواق والصيدليات والعيادات والمحلات التى تتعامل أدوية الطب البيطرى للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الحيوانى حفاظا على صحة الحيوان والإنتاجية وحفاظا على صحة المواطن بطريق غير مباشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة