خالد صلاح

موجز العاشرة.."السلع التموينية" تتعاقد على شراء 235 ألف طن قمح رومانى وروسى

السبت، 14 يناير 2017 10:22 م
موجز العاشرة.."السلع التموينية" تتعاقد على شراء 235 ألف طن قمح رومانى وروسى محمد على المصيلحى وزير التموين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية العديد من الأخبار الهامة على جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها إعلان عقد مؤتمر صحفى غدا بين الرئيس السيسي ونظيره البيلاروسى فى قصر الاتحادية، فضلا عن إعلان هيئة السلع التموينية التعاقد على شراء 235 ألف طن قمح رومانى وروسى.
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبرا الساعة العاشرة مساء..
 
 
عرض الربان صالح جلال حجازى الخبير البحرى، إحدى الخرائط المتواجدة فى الأمم المتحدة، التى توضح أن جزيرتى تيران وصنافير داخل المياه الإقليمية السعودية.
 
 
قال اللواء ممدوح الإمام مساعد مدير المخابرات الحربية الأسبق، إن هناك قواعد أساسية بشأن جزيرتى تيران وصنافير، مضيفا أن تعيين الحدود يتم باتفاقيات ومعاهدات.
 
يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية فى مصر الجديدة غدا، الأحد، ألكسندر لوكاشينكو، رئيس جمهورية بيلاروسيا.
 
أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، على اهتمام الحكومة بمراقبة الأسواق وضبط الأسعار لضمان توافر السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، مشيرا إلى بذل جهود كبيرة خلال هذه الفترة من خلال تكثيف الحملات على الأسواق.
 
 
تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، مساء اليوم السبت، على شراء 235  طن قمح روسى ورومانى لإنتاج الخبز المدعم من خلال 3 شركات  بعد إجراء مناقصة عالمية على أن يتم التوريد خلال الفترة من 20 فبراير وحتى 5 مارس المقبل.
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، السبت، بقصر الاتحادية الرئيس المقدونى جورجى إيفانوف وعدداً من رؤساء الدول والحكومات والسابقين، الذين يشاركون فى مؤتمر "الأمن الديمقراطى فى زمن التطرف والعنف" الذى تنظمه مكتبة الإسكندرية، ومن بينهم الرؤساء السابقون لكل من لبنان، ورومانيا، ومولدوفا، وبلغاريا، والإكوادور، وألبانيا، ونيجيريا، وصربيا، وأوكرانيا، ولاتفيا، وكرواتيا، فضلاً عن رئيس وزراء الأردن السابق ونائبى رئيس وزراء كل من جورجيا والبوسنة والهرسك السابقين.
 
كشف الدكتور ممدوح عابدين رئيس شعبة التطبيقات الجيولوجية والثروة القومية بالهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، أن الوفد الإماراتى رفيع المستوى الذى وصل مصر اليوم برئاسة رئيس وكالة الفضاء الإماراتية، من المقرر أن يزور غدا مقر المدينة الفضائية التابعة للهيئة بالتجمع الخامس للإطلاع على آخر ما وصل إليه تجهيز المدينة وما وصلت إليه مصر فى مجال امتلاك تكنولوجيا الفضاء.
 
 
لقى طفل مصرعه بينما أصيب 4 آخرين فى حادث انقلاب سيارة، اليوم، السبت، بالطريق الدائرى بالقوس الغربى المتجه إلى طريق الواحات، على الفور انتقل رجال المرور إلى مكان الحادث.
 
 
 
بات الأنجولى آرى بابل لاعب لشبونة البرتغالى المُعار لنادى أول أغسطس الأنجولى أحد أقرب اللاعبين الأجانب المُرشحين للانضمام للنادى الأهلى خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.
 
ظهر الحكم بهدوء وثقة فقدم نموذج تحكيميًا جيدًا خلال إدارته لمباراة افتتاح أمم أفريقيا 2017 بالجابون فى نسختها الـ31 والتى جمعت بين منتخبى الجابون وغينيا بيساو وانتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.
 
جريشة نجح فى فرض شخصيته على اللقاء من البداية فأحسن تقدير الاخطاء الفنية وتحرك بشكل جيد وتابع الهجمات المرتدة السريعة من خلال زاوية رؤية مناسبة كما ساعدته لياقته البدنية العالية لأنه يتميز بالرشاقة والمرونة.
 
استأنف الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، خطواته وتحركاته نحو تعزيز صلاحياته والانفراد بالسلطة، وذلك من خلال سعيه تغيير نظام الحكم إلى نظام رئاسى عبر حزمة من التعديلات الدستورية، أثارت جدلاً واسعاً، واحتجاجات ضخمة من قبل الأحزاب والمواطنين الأتراك.
 
 
أقيم اليوم، الأحد، حفل افتتاح النسخة الـ31 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تقام في الجابون خلال الفترة من 14 يناير الجارى حتى الخامس من فبراير المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا أبرزهم المنتخب المصرى الذى يعود للساحة القارية بعد غياب استمر 3 دورات متتالية.
 
 
parlmany2015
parlmany2015
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة