أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأوروبى يدعم برنامج الاستثمار بإدارة المخلفات الصلبة بـ4 محافظات

الأحد، 15 يناير 2017 02:47 م
الاتحاد الأوروبى يدعم برنامج الاستثمار بإدارة المخلفات الصلبة بـ4 محافظات راينولد برندر القائم بأعمال رئيس وفد الاتحاد الأوروبى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق برنامج إدارة المخلفات الصلبة الوطنى المصرى والذى يموله الاتحاد الأوروبى فى إطار التعاون الأوروبى-المصرى  يوم الخميس الماضى.
 
 
وقال بيان لسفارة وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة اليوم إن الدعم المقدم سيعالج بعض القضايا الملحة فى القطاع من خلال دعم أنشطة ملموسة باستثمار إجمالى يقدر بـ20 مليون يورو كمنحة من إجمالى موازنة المشروع التى تصل إلى 61 مليون يورو وسيمول بنك التنمية الألمانى وهيئة التعاون الفنى الألمانية والتعاون السويسرى والحكومة المصرية باقى المبلغ والذى يقدر بـ41 مليون يورو. 
 
 
وأكد راينولد برندر القائم بأعمال رئيس وفد الاتحاد الأوروبى لدى القاهرة فى حفل الافتتاح على أن مستقبل إدارة المخلفات يقع فى اقتصاد الدورة الكاملة للحياة (الاقتصاد الدائرى) حيث لا يهدر شئ تقريبا. فيصبح إعادة الاستخدام والتصنيع من الممارسات الاعتيادية والمستدامة ويتم بناؤها فى نسيج المجتمع حيث يكون هناك مخلفات أقل كما يتم استحداث أشياء أكثر من موارد محدودة. 
 
 
وأضاف أن الاتحاد الأوروبى يسعد بدعم مصر بسبب إدارتها المعدلة للمخلفات الصلبة كخطوة أساسية نحو الاقتصاد الدائرى.
 
 
وأشار البيان إلى أن برنامج إدارة المخلفات الصلبة الوطنى يحتوى على مجموعة شاملة من التدابير التى تتراوح ما بين الإصلاح المؤسسى وتطوير السياسات والتشريعات ووضع برامج الاستثمار وتنفيذها وتنمية القدرات المهنية وتحسين الخدمات والمرافق فى أربعة محافظات رائدة هى كفر الشيخ والغربية وأسيوط وقنا. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة