أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس التنفيذى لأفغانستان يهنئ ترامب ويتمنى استمرار دعم أمريكا لبلاده

السبت، 21 يناير 2017 12:13 م
الرئيس التنفيذى لأفغانستان يهنئ ترامب ويتمنى استمرار دعم أمريكا لبلاده لرئيس التنفيذى لأفغانستان عبد الله عبد الله- أرشيفية
كابول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس التنفيذى لأفغانستان عبد الله عبد الله اليوم السبت عن أمله فى أن تواصل الولايات المتحدة دعمها للحكومة الأفغانية بعدما تحدث الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مع قوات أمريكية متمركزة فى أفغانستان عقب تنصيبه أمس الجمعة.

 

وقال عبد الله فى تجمع لإطلاق مسعى لجمع مساعدات إنسانية دولية لأفغانستان بقيمة 550 مليون دولار "أريد أن أهنئ الرئيس الأمريكى بالأصالة عن نفسى وبالنيابة عن أفغانستان حكومة وشعبا."

 

كان ترامب قد تحدث عبر الفيديو مع جنود أمريكيين متمركزين فى قاعدة إلى الشمال من كابول أثناء حفل فى واشنطن بعد تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة.

 

وأضاف للصحفيين "أنا معكم على طول الخط... سنفعلها معا." وأضاف "الشجاعة التى تبدونها مذهلة."

 

وتحدث ترامب عندما كان رئيسا منتخبا مع الرئيس الأفغانى أشرف عبد الغنى عبر الهاتف فى مطلع ديسمبر لكنه لم يقدم تفاصيل كثيرة عما إذا كان سيواصل دفع مليارات الدولارات سنويا فى شكل مساعدات عسكرية وتنموية لأفغانستان كما لم يؤكد مصير قرابة تسعة آلاف جندى أمريكى ما زالوا هناك.

 

وقال عبد الله الذى يتقاسم السلطة مع عبد الغنى بموجب اتفاق سياسى أبرم عام 2014 إنه فسر تصريحات ترامب للقوات على أنها إشارة إيجابية.

 

وأضاف "شاهدت رسالة الرئيس الأمريكى لجنوده... لقد أعلن دعمه لهم وهى خطوة طيبة ولطيفة وأنا متأكد أن التعاون سيستمر فى كل المجالات."

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة