أكرم القصاص - علا الشافعي

شيخ المستقلين يطالب بزيادة القيمة المادية لوسام الجمهورية أسوة بنجمة سيناء

الثلاثاء، 24 يناير 2017 02:00 ص
شيخ المستقلين يطالب بزيادة القيمة المادية لوسام الجمهورية أسوة بنجمة سيناء النائب عبد المنعم العليمى
كتب – مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب عبد المنعم العليمى، عضو لجنة الاقتراح والشكاوى، المعروف إعلاميا بشيخ المستقلين، برفع القيمة المالية لوسام الجمهورية الممنوح للشهداء الجنود وأفراد الصف فى الحروب، أسوة بنجمة سيناء التى زادت قيمتها المادية لـ20 ألف جنيه.

 

وقال العليمى لـ"اليوم السابع"، إنه تقدم بذلك الاقتراح للجنة الدفاع والأمن القومى، فنوط نجمة سيناء للضباط تصل قيمتها المادية لـ20 ألف جنيه بينما نوط الجمهورية للجنود وأفراد الصف على درجتين الأولى بـ750 جنيها فقط، والثانية بـ600 جنيه، لذا تقدمت باقتراح لرفع قيمة الدرجة الأولى لألف جنيه والثانية لـ750 جنيها بدلا من 600، مشيرا إلى أن هناك تمييزا فى التعامل بين الجنود والضباط فى الأوسمة فى ظل أنهم استشهدوا جميعا من أجل الوطن.

 

وتابع العليمى، أنه رفض خلال مناقشة اقتراحه بلجنة الدفاع والأمن القومى دمج اقتراحه بفكرة أخرى طرحت حول استحداث أنواط وأوسمة باسم "تحيا مصر" لمنحها لضحايا وشهداء الإرهاب، مؤكدا أن الفكرة موضوع آخر ويجب رفع القيمة المادية لنوط ووسام الجمهورية.

 

وكان اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، بمجلس النواب، قد أكد أن اللجنة تدرس إعداد مشروع قانون لاستحداث "أنواط وأوسمة" لمنحها للشهداء والمصابين من ضحايا الإرهاب، مؤكدا أن مقترح إعداد هذا المشروع مقدم من بعض النواب، بهدف تكريم رموز القوات المسلحة ورموز مصر من ضحايا الإرهاب، مشيرًا إلى أن هناك مقترحات بتسمية هذه "الأنواط والأوسمة" باسم "تحيا مصر"، وأن يشكل من طبقتين.

 

وأكد أن هذا التكريم معنوى فقط، ولا يترتب عليه أى نواحى مادية، خاصة وأن الجوانب المادية تتحملها الدولة، لافتا إلى أن اللجنة مازالت فى مرحلة دراسة المقترح، وبمجرد بلورته، سيتم عقد اجتماعات مع الوزارات المعنية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة