أكرم القصاص - علا الشافعي

فيدرر ونادال.. صراع العمالقة يتجدد فى نهائى أستراليا للتنس

السبت، 28 يناير 2017 11:47 ص
فيدرر ونادال.. صراع العمالقة يتجدد فى نهائى أستراليا للتنس رافائيل نادال وفيدرر
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيلعب الثنائى روجيه فيدرر ورافائيل نادال للتاريخ، ولإضافة سطر أو سطرين فى سجل الأرقام القياسية، عندما يلتقى الغريمان التقليديان فى صراع العمالقة غداً الأحد، بنهائى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

 

وتحولت المباراة، التى كانت بمثابة الحلم، إلى حقيقة، بعدما تغلب نادال بشق الأنفس على منافسه جريجور ديميتروف، فى مباراة من 5 مجموعات، واستمرت لما يقرب من 5 ساعات أمس الجمعة.

 

ويفترض أن يكون فيدرر، الذى فاز الخميس على ستان فافرينكا فى مباراة من 5 مجموعات أيضاً، تابع المباراة عن كثب مع فريقه فى جناحه بالفندق.

 

وحقق نادال الفوز بـ6 مباريات نهائية فى بطولات الجراند سلام من أصل 8 خاضها بما فيهم ملبورن 2009، عندما انتزع أول لقب له فى البطولة بعد مباراة استمرت لـ5 مجموعات.

 

وأنهى فيدرر سلسلة الهزائم، التى استمرت لـ5 مباريات فى آخر مواجهتهما، فى نهائى بطولة بازل 2015، وكان العام الماضى هو الأول، منذ أن التقى الثنائى لأول مرة فى 2004، ولم يلتقيا فى مباراة واحدة.

 

ولكن نادال يملك سلسلة من الانتصارات على فيدرر فى بطولات الجراند سلام، حيث تغلب عليه 6 مباريات متتالية فى النهائيات، ولم يخسر أمام فيدرر فى أى بطولة كبرى منذ خسارته فى نهائية بطولة ويمبلدون 2007، فى مباراة استمرت لـ5 مجموعات، وفاز فيدرر بمباراتين فقط من أصل 11 مباراة جمعتهما فى نهائيات بطولات الجراند سلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة