خالد صلاح

محافظ دمياط يبحث مع القنصل العام الأمريكى زيادة الاستثمارات

الثلاثاء، 31 يناير 2017 04:39 م
محافظ دمياط يبحث مع القنصل العام الأمريكى زيادة الاستثمارات محافظ دمياط والقنصل الأمريكى
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، اليوم، ستيفن كيفن القنصل العام الأمريكى فى مصر، وجون وينستد سكرتير أول القنصلية الأمريكية.
 

وتحدث محافظ دمياط مع القنصل العام الأمريكى عن أهم ما تشتهر به محافظة دمياط من الحرف المختلفة مثل صناعة الآثاث الدمياطى والسمعة العالمية التى يتمتع بها وصناعة الألبان والحلويات والجلود وصيد الأسماك وامتلاك محافظة دمياط لـ60% من أسطول الصيد المصرى وحرفة الزراعة واشتهار دمياط بأنها أفضل محافظة منتجة لأجود أنواع الأرز والقطن المصرى.

 

وتناول اللقاء كذلك قطاع السياحة بالمحافظة، خاصة مدينة رأس البر التى تتمتع بموقع جغرافى فريد وتعاقد شركة شتايجنبرجر العالمية لإدارة فندق اللسان، حيث أبدى القنصل العام الأمريكى انبهاره بتعاقد هذه الشركة العالمية لإدارة الفندق وطلب من محافظ دمياط توجيه الدعوة له لحضور حفل افتتاح الفندق.

 

كما بحث محافظ دمياط مع القنصل العام الأمريكى خلال اللقاء خريطة البرامج التنموية الأمريكية المخصصة لجمهورية مصر العربية، حيث طلب المحافظ من القنصل وضع محافظة دمياط على خريطة هذه البرامج وتخصيص عدد منها لتنمية المحافظة مثل برامج محو الأمية وتطوير الصناعات المختلفة وتنميتها بالمحافظة.


وطلب محافظ دمياط من القنصل الأمريكى زيادة الاستثمارات الأمريكية بمحافظة دمياط التى تعتبر أرضا خصبة لهذه الاستثمارات نظرا لما تتمتع به المحافظة من نشاط اقتصادى هائل وزيادة التبادل التجارى بين المحافظة والولايات المتحدة الأمريكية وفتح أبواب جديدة لتصدير الأثاث الدمياطى الشهير بسمعته العالمية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة