خالد صلاح

هكذا يمكن أن تتجاوزين الأوقات الصعبة فى حياتك ..التسامح هو البداية

الجمعة، 06 يناير 2017 04:00 م
هكذا يمكن أن تتجاوزين الأوقات الصعبة فى حياتك ..التسامح هو البداية فتاه تعانى من أزمة نفسية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فراق حبيب، فشل علاقة، خسارة عمل، فقدان صديق، أسباب جميعها تقودك نحو الاكتئاب، شعور باليأس مختلط بخيبة الأمل بعدها تفقدين الرغبة فى الحياة كما كنتِ من قبل، ربما يكون الانعزال هو أول خاطر تفكرين به، ولكن فى كل الأحوال عليكِ أن تعرفِ كيف تتجاوزين هذه الأوقات الصعبة التى نمر بها جميعًا، لكى تبدأى حياتك من جديد بشكل ترضى عنه.

عدد من النصائح يقدمها موقع "لايف هاك" فى تقرير له، يوضح كيف يمكن أن نتجاوز الأزمات النفسية والأوقات الصعبة فى حياتنا.

1-تسامحى أو أطلبى أن يسامحك الآخرين 

أن تمتلكين قوة المغفرة والرغبة الحقيقة فى العفو عمن أساء إليكِ، فهذه قوة لا يجب أن تستهينِ بها أبدًا، هذه هى البداية الحقيقة الفعلية للتخلص من الطاقة السلبية التى كانت تسيطر عليكِ فيما قبل، ربما يكون التسامح هو بداية الطرق للتخلص من كل الضغوط النفسية التى دفعتك إلى الاكتئاب، عليكِ أن تسامح وتفتحِ الطريق للآخرين كى يسامحوكِ.

2-أطلبِ المساعدة

الضعف هذا هو حليف الاكتئاب، طالما طالك اليأس فمن المؤكد أن الضعف هو المسيطر الآن عليكِ، قادر على إيهامك فى كل لحظة أنكِ غير قادرة على تغيير أوضاعك للأفضل، هنا يجب أن تبحثِ عن شخص مقرب صديق كان أو حبيب ليكن إلى جوارك يساعدك فى تجاوز أزمتك النفسية التى ستقودك إلى طريق سئ بكل تأكيد.

3-توقفِ عن سؤال ذاتك "لماذا أنا؟"

ربما جزء من العلاج أن تكونِ على يقين أن الأحداث السيئة لا تحدث لكِ وحدك، هذه هى الحياة، لا تمنحنا الجيد فقط، بل للأسوأ جزء كبير من عطاياها، توقفِ عن لوم ذاتك وسؤالك المتكرر لها "لماذا أنا الذى يحدث لى هذا؟، إذا آمنتِ أن السيئ جزء من حياة الناس جميعًا فستكونِ قادرة على تجاوز هذه الأزمات النفسية.

4-آمنِ بالمعجزات

حتى أثناء صراعتنا النفسية علينا أن نترك مجالًا للأحلام، فمن الممكن أن تصبح هذه الأحلام حقيقة يومًا ما، فمكا تتحول الأمور السيئة التى نفكر بها وتصبح حقيقة، كذلك يمكن للأمور الإيجابية أن تحدث أيضًا عليك أن تساعدِ ذاتك فى إيجاد مخرج حقيقى من هذه الأزمة النفسية التى تمرين بها.

5-لا تتخلين عن الحب

حتى إذا كنتِ قد فشلتِ كثيرًا فى إيجاد هذا الحب الصادق، فلا يجب أبدًا أن تتخلى عن وجود الحب فى حياتك، ربما قابلتِ الشخص الخاطئ من قبل، ولكن هذا لا يعنى أن تفشلى فى المرور بالتجربة مرة أخرى وتجاوز التجارب السيئة جميعها وتبدئين من جديد، إذا وجدتِ الحب ربما ستجدين ذاتك التائهة بين أزماتك النفسية. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة