أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل ما توصلى لسن اليأس .. تعرفِ على أبرز الأزمات النفسية لهذا العُمر

الجمعة، 06 يناير 2017 03:00 ص
قبل ما توصلى لسن اليأس .. تعرفِ على أبرز الأزمات النفسية لهذا العُمر امرأة فى سن اليأس
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرًا ما نتحدث عن أزمة منتصف العمر للرجال، وما يصحبها من تغيرات تؤثر فى نفسية الرجل وقد تجعل منه شخص لا تتوقع تحوله إليه، ونغفل مرور المرأة بمثل تلك التغيرات مع اختلاف المسمى، حيث يتم إطلاق اسم " سن اليأس" على تلك التغيرات التى تحل على المرأة، وتوضح مدربة الذكاء العاطفى، " لنا محيى "لـ" اليوم السابع أخطر مشكلة نفسية تواجه النساء المتزوجات فى منتصف العمر أو بسن اليأس، وتقدم طرق مواجهتها.

خيانة المرأة بسن اليأس
خيانة المرأة بسن اليأس

وتقول مدربة الذكاء العاطفى، " لنا محيى "، إن أكثر ما يتردد عليها من مشكلات المتزوجات، مشكلة خيانة المرأة لزوجها فى منتصف العمر، وشعورها بالملل والفتور، وغيرها من المشكلات الأخرى المماثلة، التى تجعلها تفقد الشعور بالاهتمام، مما يدفعها إلى الخيانة فى أوقات كثيرة.

المرأة فى سن اليأس
المرأة فى سن اليأس

وتفسر " لنا" ، ميل المرأة للخيانة فى سن اليأس إلى رغبتها فى الشعور بالاهتمام، والبحث عن الحب والمشاعر والأحاسيس الدافئة، إضافة إلى الرغبة فى التجديد، وبسبب كبرالأبناء ولم يعد لديها ما يشغلها، فتريد أن تركز تلبى احتياجاتها الخاصة وتركز فى مظهرها، ونتيجة لانشغالها عن زوجها بالأولاد تجده قد وجد من تشغل وقته بالخارج فالزوجة فى المنزل والعشيقة فى الخارج، فتجد نفسها وحيدة بينهم، وقد تتعرض أى امرأة لتلك الحالة مهما كان مقدار حبها لزوجها وعدم قدرتها على الأستغناء عنه، ولذلك تردد أن الحديث فقط لا يعد خيانة.

الاهتمام بالنفس بسن اليأس
الاهتمام بالنفس بسن اليأس

و يكمن حل أزمات المرأة فى أزمة منتصف العمر والتى تميل بها إلى ارتداء أزياء تظهرها أصغر من عمرها الحقيقى وتميل إلى ألوان الشباب، عن طريق ممارستها لبعض الأنشطة الاجتماعية التى من الممكن أن تساعدها على تجاوز هذه المرحلة بكل ما تحتويه من مشاعر سلبية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يحي سالم

اضف الي هذا

الرغبه الي زوجها يقل تماما.اي برود .مع كثره المتاعب الجسديه والضيق والحزن والالم النفسي لقرب الموت .علاج كل هذا .تقبل هذا. والتعامل كأنه طبيعي .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة