أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القليوبية ومدير الأمن يشاركون الأقباط بقداس عيد الميلاد المجيد

الجمعة، 06 يناير 2017 11:28 م
محافظ القليوبية ومدير الأمن يشاركون الأقباط بقداس عيد الميلاد المجيد لحظة وصول محافظ ومدير أمن القليوبية
القليوبية - خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك اللواء عمرو عبدالمنعم، محافظ القليوبية واللواء مجدى عبدالعال مساعد الوزير ومدير الأمن، واللواء الدكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية، المواطنين الأقباط فى احتفالاتهم بقداس عيد الميلاد المجيد بكنيسة العذراء ببنها بحضور المهندس مصطفى عباس السكرتير العام المساعد للمحافظة والشيخ محمود أبو حبسه وكيل وزارة الأوقاف ونجوى العشيرى رئيس المدينة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية للمحافظة.

وفى عظته خلال القداس دعا الأنبا مسكيموس أسقف بنها وقويسنا وتوابعها المصريين جميعاً للتصالح ونبذ الخلافات والصراعات التى لا تجلب سوى الخسائر وضرورة العودة للإنتاج والعمل للعبور بمصر إلى بر الأمان وأنهى كلمته فى القداس الذى حضره المئات من الأقباط وقيادات الكنيسة بالدعاء لمصر وعقب ذلك قدم المحافظ التهنئة لجموع الاقباط.

وفى شبرا الخيمة اكتظت الكنائس بالمشاركين من المسيحيين والمهنئين من المسلمين، وعلت الأغانى والموسيقى والترانيم داخل ساحات الكنائس وتبادل الحاضرون بطاقات المعايدة وساد الحب والمودة بين الجميع.

وفى عظته خلال القداس أكد الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة وتوابعها أن مصر فى حاجه شديدة إلى إعلاء قيمة التسامح بين أبناء الشعب الواحد حتى تستطيع مواجهة خطر الإرهاب الداهم الذى يحاول الفتك بالوطن مؤكدا أن التسامح ليس ضعفا بل هو قوة لأن التسامح يخرج الإنسان من دائرة الشر حتى تسير الحياة وهو تنفيذ للوصايا الإلهية وغيابه يقضى على ما هو جميل وينهى الأخضر واليابس.

وحرص عدد كبير من أعضاء مجلس النواب ورؤساء المدن والاحياء على التواجد داخل الكنائس لتقديم التهنئة للأقباط والقاسوسة بمناسبة عيد الميلاد المجيد وللتأكيد على عمق مشاعر المحبة والأخوة والود والتقارب بين عنصرى الأمة من المسلمين والأقباط.

وشهد محيط الكنائس والأديرة حالة من الطوارئ القصوى خلال الاحتفال بعيد الميلاد المجيد من قبل قوات الشرطة حيث تم تعزيز الخدمات وزيادة أعداد أفراد القوات والحراسة المعينة لتأمين الكنائس وتم الدفع بتشكيلات أمنية وعناصر الشرطة السرية لتمشيط محيط الكنائس ومنع تواجد السيارات والدراجات البخارية لتأمين الإحتفالات والحيلولة دون وقوع أى أعمال شغب أو أعمال تخريبية تهدف لتعكير صفو الاحتفال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة