خالد صلاح

بالفيديو والصور.. "مليج المنوفية" مصنع الأبطال.. قرية الـ 50 بطلا عالميا ومحليا للألعاب الفردية بلا أندية أو صالات.. النشاط الرياضى قائم على جهود الأهالى.. والشباب يطالبون وزارة الرياضة برعاية المواهب

السبت، 07 يناير 2017 06:03 م
بالفيديو والصور.. "مليج المنوفية" مصنع الأبطال.. قرية الـ 50 بطلا عالميا ومحليا للألعاب الفردية بلا أندية أو صالات.. النشاط الرياضى قائم على جهود الأهالى.. والشباب يطالبون وزارة الرياضة برعاية المواهب لوحة شرف لأبطال قرية مليج بالمنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرية صغيرة من قرى محافظة المنوفية، ارتقى أبناؤها بالرياضة المصرية، وتمكنوا من حصد العديد من البطولات العالمية والمحلية، والميداليات الذهبية والفضية، هى قرية "مليج" التابعة لمركز شبين الكوم.. "اليوم السابع" ذهبت لمصنع الأبطال للتعرف عن قرب على أبطال اللعبات المختلفة، وكيف تمكنت قرية صغيرة من تقديم أكثر من 50 بطلا فى العديد من الألعاب الفردية، من بينهم أسامة الصعيدى الحاصل على بطولة الفنون القتالية الـMMA التى أقيمت بالأردن الشهر الماضى.

اشرف الغرابلى  (1)
اشرف الغرابلى 

بمجرد دخولك القرية تجد لافتة كبيرة مدون عليها اسم "القرية الأوليمبية" أنشأها البطل أسامة الصعيدى وشقيقه مجدى الصعيدى من أجل الاهتمام بالمواهب والحفاظ على الرياضة، ولتحقيق أعلى قدر من المشاركات فى البطولات المختلفة، بالإضافة إلى لافتة مدون عليها أسماء أبطال القرية فى العديد من الألعاب، أطلقوا عليها "لوحة الشرف الأوليمبية بقرية مليج" وضمت أكثر من 50 اسما من أبطال القرية الحاصلين على العديد من البطولات على مدار تاريخ الألعاب الفردية ما بين المصارعة والجودو والتايكوندو والسومو.

 

ضمت لوحة الشرف الأوليمبية، أبطال لعبة المصارعة، على الشيخة، أحمد جبر، أمين تعلب، عبد الخالق قرطام، كما ضمت اللوحة عددا من اللاعبين المحترفين والحاصلين على عدد من البطولات بينهم، الكابتن على السيد جبر بطل البحر الأبيض المتوسط ومدرب منتخب مصر للشباب، محمد مصطفى أبو شاهين مدرب منتخب مصر للكبار، باسم إبراهيم لاعب منتخب مصر ومدرب منتخب مصر للكبار.

اشرف الغرابلى  (2)
اشرف الغرابلى 

كما ضمت لوحة الشرف الكابتن أشرف محمد الغرابلى بطل العالم للشباب والكبار وبطل البحر الأبيض المتوسط، وبطل أفريقيا والعرب على مدار ١٣ عاما على التوالى، والمشارك فى الدورة الأوليمبية بأثينا ٢٠٠٤ وبكين ٢٠٠٨ ولندن ٢٠١٢، والكابتن صالح مصطفى عمارة بطل العالم للكبار وبطل العالم العسكرى وبطل البحر الأبيض المتوسط وبطل أفريقيا والعرب على مدار ١٢ عاما على التوالى، والمشارك فى الدورة الأوليمبية للشباب موسكو ٢٠٠٨ ولندن ٢٠١٢ ، والكابتن وصال عبد الواحد قرطام بطل أفريقيا والعرب للكبار على مدار ٥ سنوات على التوالى، والكابتن أحمد شعبان عدس بطل العرب للكبار، والكابتن السيد مليجى أبو عطية بطل العرب للشباب.

 

وتضم لائحة الشرف إبراهيم أحمد جبر بطل أفريقيا والعرب للكبار، أحمد محمد العبساوى، أحمد مليجى أبو منصور ، محمود مصطفى عمارة لاعب منتخب مصر وبطل الجمهورية، إبراهيم صلاح الحصرى بطل الجمهورية، أحمد عبد الهادى العرقان، تامر إبراهيم بظظ، السيد خليفة حمدى بطل العالم للكبار وأفريقيا والعرب على مدار ٤ أعوام متتالية، والمشارك فى الدورة الأوليمبية أطلنطا 96، ومحمد خليفة بطل العالم للكبار وبطل أفريقيا والعرب للكبار، والمشارك فى الدورة الأوليمبية سيدنى ٢٠٠٠ ، وأحمد خليفى حمدى، وإبراهيم حمدى.

اكاديمية كرة القدم بالقرية
اكاديمية كرة القدم بالقرية

 

وفى التجديف محمد سيد أحمد جمعة بطل العالم للكبار وبطل البحر الأبيض المتوسط وبطل أفريقيا والعرب ٣ سنوات متتالية، وفى الجودو حامد مصطفى سلامة، ومعتز أبو منصور، وأحمد محمد أبو زنة، أسامة محفوظ صالح ، وفى السومو أحمد جبر بطل العالم، حسام نجاح الجحش، أحمد الشامى أبو شاهين، وفى كمال الأجسام عبد العزيز المنيلاوى بطل البحر الأبيض، وهشام الجندى بطل الجمهورية بالإضافة إلى العديد من الأبطال فى كرة القدم.

 

من جانبه، قال البطل صالح مصطفى عمارة، أحد أبطال لعبة المصارعة بالقرية، لـ"اليوم السابع"،: لدينا فى القرية العديد من الأبطال فى كل الألعاب الفردية المختلفة من مصارعة وجودو وسومو وتايكوندو وغيرها والتى يهتم بها أبناء القرية، ويعملون على نشرها بين شباب القرية.

 

وأشار إلى أن الاهتمام بالألعاب الفردية بالقرية يأتى من جانب واحد، ولا يكون لوزارة الشباب والرياضة دور فيها، فلا توجد صالات مخصصة لتلك الألعاب إلا صالة واحدة خاصة أنشأها البطل أسامة الصعيدى بطل الـ"ديزرت فورس"، مطالبا بالاهتمام بالألعاب الفردية من قبل الوزارة.

الصور للبطل
الصور للبطل

 

وأضاف عمارة: بدأت المصارعة من عام 1994 وحصلت على أول جمهورية وشاركت بأول معسكر منتخب مصر فى الدورة الأوليمبية للشباب فى موسوكو 1995 ، وأول بطولة دولى كانت فى 97 فى موسكو ، و98 و 99 حصلت على أول شباب العرب، وفى 2000 حصلت على مركز ثانى بالبطولة العربية فى سوريا ، وأول بالمغرب، وفى الدولى من 2001 حثلت على أول أفريقيا 13 سنة، وأول عرب وأول بحر أبيض فى 2009 فى إسبانيا، ومركز ثالث بحر أبيض، وخامس عالم عسكرى، وثامن عالم فى الدنمارك بالمصارعة الحرة على مر تاريخها فى البطولات العالمية، وشاركت فى بطولة بكين 2008 وحصلت على المركز العاشر. 

 

وأضاف عمارة أنه لابد أن تكون هناك خطة أفضل لتأمين حياة اللاعبين وتأمين مستقبلهم، ولى عامان فى مجال التدريب، أشرفت على العديد من اللاعبين، وشاركت فى التدريب مع المدربين المتميزين باللعبة الكابتن باسم بظظ مدرب منتخب مصر، والكابتن السيد المليجى ، وشاركت معهما فى تدريب عدد من اللاعبين بالقرية، معظمهم فى سن 15 و17، ومنهم من حصل على أفريقيا فى الحرة رمضان الشرقاوى، ويوسف عيسى حصل على مركز ثانى أفريقيا حرة، وثالث أفريقيا رومانى، والقادم أفضل. 

الكابيتن باسم بظظ مدرب منتخب مصر ولاعب منتخب مصر سابقا
الكابيتن باسم بظظ مدرب منتخب مصر ولاعب منتخب مصر سابقا

 

وأوضح: عندى بحث عن المحافظات أو القرى المميزة فى الألعاب المختلفة، إن وفرت الوزارة لهم ما يريدون من أدوات وإمكانيات من أجل النهوض بالألعاب المختلفة، موجها رسالة إلى الشباب: الرياضة من أفضل النعم على الإنسان وتحافظ على صحتك وتهذب أخلاقك، وعلى كل شاب أن يضع أمامه هدفا يسعى من أجل تحقيقه، ونتمنى أن يكون لدينا أبطال مثل البطل أسامة الصعيدى الحاصل على لقب ديزرت فورس. 

 

ووجه عمارة رسالته إلى وزير الشباب والرياضة، وطالبه بالاهتمام بالرياضة والمحترفين بمصر، وتأمين اللاعبين اجتماعيا واقتصاديا أثناء وبعد الخروج من اللعبة.

جانب من الصالة للتدريب بقرية مليج
جانب من الصالة للتدريب بقرية مليج

 

جانب من القرية الاوليمبية
جانب من القرية الاوليمبية

 

جمال ابو منصور  (1)
جمال ابو منصور

 

جمال ابو منصور  (2)
جمال ابو منصور 

 

صالح عمارة  (1)
صالح عمارة 

 

صالح عمارة  (2)
صالح عمارة

 

صالح عمارة مع عيسى ابو غنيم وسعيد ابو كامل بطل الجمهورية
صالح عمارة مع عيسى ابو غنيم وسعيد ابو كامل بطل الجمهورية

 

لوحة شرف لابطال قرية مليج بالمنوفية
لوحة شرف لابطال قرية مليج بالمنوفية

 

مواهب القرية اثناء التدريب
مواهب القرية اثناء التدريب

 

وليد عيسى بطل الجمهورية
وليد عيسى بطل الجمهورية

 

يوسف عيسى بطل افريقيا
يوسف عيسى بطل افريقيا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة