أكرم القصاص - علا الشافعي

اتفاق تكتل اقتصادى جديد بين المستثمرات العرب واتحاد رجال الأعمال

الإثنين، 09 يناير 2017 03:02 م
اتفاق تكتل اقتصادى جديد بين المستثمرات العرب واتحاد رجال الأعمال هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى يسى بالتعاون مع اتحاد رجال الأعمال العرب برئاسة حمدى الطباع، فعاليات (ملتقى الأعمال للتنمية المستدامة والاستثمار العربى الأفريقى المشترك والعاملين بالوطن العربى 2017) يوم السبت المقبل.

وصرحت الدكتورة هدى يسى- فى بيان اليوم الاثنين، بأن الملتقى يأتى أيضا تفعيلا لنتائج القمة العربية الأفريقية الرابعة التى عقدت مؤخرا فى مالابو عاصمة جمهورية غينيا، وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسى على المشاركة لتعكس حرص مصر على تعزيز التعاون الأفريقى العربى المشترك من أجل تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة مختلف التحديات التى تواجه الشعوب العربية والأفريقية.

ومن جانبه، قال رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب "إن الملتقى سيشهد توقيع اتفاقية تكتل اقتصادى جديد يهدف إلى زيادة التبادل التجارى والاستثمارى بين الدول العربية والأفريقية من خلال دعم دور رجال وسيدات الأعمال والتعرف على أى معوقات تواجه التنمية المستدامة المشتركة المطلوبة".

وأضاف أن التكتل الجديد يأتى فى إطار تفعيل مبادرة اتحاد المستثمرات العرب للتعاون العربى الأفريقى وملتقى ومعرض البحرين، موضحة أن الاتحاد قام بعدة رحلات مكوكية للترويج لهما فى كل من (تونس، أبوظبى، الفجيرة، البحرين، الأردن، لبنان، تنزانيا، كينيا).

ومن جانبها، أكدت عبير كمال المستشار التجارى بسفارة الأردن على دعم السفارة لحركة التجارة بين البلدين، التى بلغت قيمتها خلال منتصف العام الماضى 223.6 مليون دولار، مؤكدة سعى مصر لتنمية وزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، وتعزيز الشراكة الاقتصادية من خلال خلق قنوات تجارية جديدة.

وأشارت إلى أن الصادرات المصرية للسوق الأردنى شهدت طفرة كبيرة خلال الـ6 أشهر الماضية، حيث بلغت 188.6 مليون دولار مقابل 35 مليون دولار واردات أردنية، وتمثلت أهم المنتجات المصرية المصدرة للسوق الأردنى فى أسلاك من (نحاس، منتجات أجبان، برتقال، ليمون، سيراميك، سخانات، بوتاجازات، تليفزيونات).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة