أكرم القصاص - علا الشافعي

"المرور" يحصر السيارات المرخصة بالمحافظات.. ترخيص 10 ملايين سيارة ومن المتوقع ارتفاع العدد بنهاية السنة الحالية.. القاهرة فى المرتبة الأولى ثم الجيزة والإسكندرية..و2 مليون "توك توك" غير مرخص صداع فى رأس الإدارة

الأحد، 01 أكتوبر 2017 10:30 م
"المرور" يحصر السيارات المرخصة بالمحافظات.. ترخيص 10 ملايين سيارة ومن المتوقع ارتفاع العدد بنهاية السنة الحالية.. القاهرة فى المرتبة الأولى ثم الجيزة والإسكندرية..و2 مليون "توك توك" غير مرخص صداع فى رأس الإدارة وزير الداخلية وحملات مرورية - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكثف إدارات المرور من جهودها فى إيجاد كافة السبل المتاحة لتخفيف الأعباء على المواطنين، لاستخراج الرخص لكافة المركبات المتنوعة التى تسير أعلى الطرق، كما يتم تفعيل الحملات المرورية وتحقيق الانضباط المرورى وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، حرصًا على سلامتهم أثناء السير على الطرق.

ووصل عدد المركبات المرخصة داخل نطاق المحافظات لـ10مليون ونصف المليون سيارة مرخصة، بشتى أنواعها المركبات والتى يتم تراخيصها من داخل الوحدات المرورية المنتشرة بكافة أرجاء المحافظات، والتى تنوعت ما بين رخص قيادة وتسيير سيارات وتجديد ونقل وقيد ورخص القيادة الخاصة، ورخص تسيير المركبات الخاصة، بالإضافة إلى ترخيص الدراجات البخارية.

وأكد مصدر أمنى، أن عدد السيارات التى تم ترخيصها منذ بداية السنة الحالية، بلغ فيها عدد سيارات الملاكى 5 مليون سيارة مرخصة و سيارات التاكسى والميكروباص وصل عددها إلى 505 آلاف مركبة مرخصة، وتوجد سيارات ميكروباص غير مرخصة داخل الأقاليم والمناطق الشعبية، والتى لا تستطيع الخروج للشوارع الرئيسية، وتعمل على نقل المواطنين يصعب التوصل لها.

وأضاف المصدر، أن عدد الأتوبيسات التى تم ترخصيها حتى الآن بلغت 170 ألف أتوبيس مرخص سواء مدارس وحكومة أو خاص أو شركات أو بنوك، كما تم ترخيص عدد كبير من المقطورات داخل وحدات التراخيص والتى وصلت لـ 95 ألف مركبة مرخصة، بالإضافة إلى ترخيص 120 ألف "توك توك" من بين 2 مليون متواجدة بكافة الأقاليم والمدن التى يصعب على السيارات الدخول إليها ويستخدمها مئات المواطنين، وهناك جهود كبيرة من رجال المرور لتراخيص تلك المركبات، وتمنع ظهورها بالشوارع الرئيسية لما تسببه من زحامات مرورية خلال أوقات الذروة.

وأوضح المصدر، أن محافظة القاهرة تأتى فى المرتبة الأولى، حيث بلغ عدد السيارات المرخصة بها 3 مليون مركبة، تليها فى المرتبة الثانية محافظـة الجيزة بعدد مليون و400 ألف مركبة ثم محافظة الإسكندرية فى المرتبة الثالثة بعدد 800 ألف مركبة، وأخيرا محافظة جنوب سيناء بـ29 ألف سيارة، لافتًا النظر إلى أنه من المتوقع زيادة تلك الأعداد بنهاية السنة الحالية لأنه يتبقى ثلاثة أشهر.

واستطرد المصدر قائلًا، أن "خدمة فورى ساهمت فى استخراج العديد من الرخص، والتى توفر لمالكى السيارات إمكانية سداد كافة المستحقات اللازمة للحصول على التراخيص من ضرائب ورسوم وتأمين إجبارى، وذلك عبر منافذ شبكة "فورى"، بحيث يتم الحصول على الترخيص بعد ساعات قليلة من تقديم الأوراق، حيث يتمكن المواطن من استلام رخصة تسيير السيارة مباشرة من وحدة المرور دون القيام بأية إجراءات مرورية أخرى سوى الفحص الفنى كما أن تلك الخدمة ساهمت فى الحد من الطوابير التى نراها على المنافذ المخصصة للتراخيص.

ولفت المصدر إلى أن وزارة الداخلية بعدما دفعت بعدد من وحدات "تراخيص المرور المتنقلة" ساهمت فى ترخيص العديد من السيارات وهى عبارة عن سيارة مينى باص 17 راكبًا، برئاسة ضابط تراخيص، إضافة إلى مراجع وإدارى تراخيص وصراف خزينة، ومهندس فحص فنى، وعامل بصمة، ومندوبين عن شركات التأمين.

وأشار المصدر إلى أن تلك الخطوات التى تمت لاستخراج السيارات فى إطار استراتيجية "الداخلية"، وتوجيهات اللواء مجدى عبدالغفار، بضرورة تطبيق منظومة العمل الشرطى بمفهومها الشامل، خصوصًا على صعيد محاور التواصل المجتمعى والتطوير والتيسير على المواطنين و يتم ادخال كافة السبل للتخفيف عن اعباء المواطنين مع تدعيم كافة الوحدات بالأساليب الالكترونية الحديثة لمواكبة العصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة