أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الإسكان السعودية تطلق الدفعة التاسعة من برنامج "سكنى" ..اليوم

الأحد، 15 أكتوبر 2017 12:00 م
وزارة الإسكان السعودية تطلق الدفعة التاسعة من برنامج "سكنى" ..اليوم عقارات - ارشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الإسكان السعودية، سيف السويلم، إنه سيتم، اليوم، الإعلان عن الدفعة التاسعة لـ"سكنى"، متضمنة أكثر من 30 ألف منتج تشمل الوحدات السكنية والأراضى والتمويل المدعوم.

وأكدت وزارة الإسكان، حسب شبكة "العربية" الإخبارية، إنجاز ما يزيد على 75% من مستهدف هذا العام والبالغ 280 ألف منتج سكنى وتمويل، والهدف هو رفع نسبة التملّك السكنى إلى 52% كمستهدف لعام 2020 تماشياً مع رؤية المملكة 2030، إلى جانب توفير وحدات سكنية بخيارات متنوعة وجودة عالية وأسعار مناسبة بما يتماشى مع قدرة المستفيدين بما يتراوح بين 250 ألف -700 ألف ريال.

وأشارت الوزارة، إلى إطلاق 12 معرضا لاستقبال المواطنين لإجراء عملية المعاينة والحجز للوحدات السكنية حول المملكة بأكثر من 20 ألف وحدة سكنية متنوّعة، حيث تم اكتمال حجوزات 4 معارض بعد أسبوعين من إطلاقها (مشروع شمال الرياض – مشروع المبرّز – مشروعا رابغ).

وتتمركز أهداف الصندوق العقارى فيما يلى، إعطاء المواطن حرية الاختيار وخيارات أكثر تناسب دخله وجهة وطبيعة عمله مع شركات لا تشترط تحويل الراتب، وخلق منافسة بين الممولين لإعطاء مزايا أفضل للمواطن، و57% من المستفيدين حجزوا مواعيد فى المركز وبدءوا فى إجراءاتهم.

ووافق مجلس الإدارة، على طلبات القروض التى لا تزال تحت الانتظار (حالة الطلب سارى)، والتى يرغب أصحابها التنازل عنها لأحد أقاربهم من الدرجة الأولى ممن تنطبق عليهم شروط الإقراض بالصندوق، كما تمت الموافقة على إطلاق برنامج "ضمانات التمويل العقارى"، الذى يهدف إلى توفير التمويل العقارى للمستفيدين المتقدمين لصندوق التنمية العقارية من قبل البنوك التجارية وشركات التمويل لتغطية نسبة المخاطر للجهات التمويلية، بالتعاون مع وزارة المالية ومؤسسة النقد، وذلك بهدف تمكين جميع الشرائح القادرة على السداد من تملك المسكن الملائم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة