أكرم القصاص - علا الشافعي

نائلة جبر: الانتهاء من إعداد عقد عمل خاص بعاملات المنازل

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 01:25 م
نائلة جبر: الانتهاء من إعداد عقد عمل خاص بعاملات المنازل المشاورة الإعلامية حول "هجرة اليد العاملة"
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شددت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، على ضرورة أن تغير الأسرة المصرية من ثقافتها للعمل الفنى باعتبار ذلك موروث ثقافى لدى هذه الأسر عندما ترفض اشتغال أبنائها بالقطاع الخاص على بعض المهن، وذلك بتشجيع الحرف والمشروعات الصغير، مما يجعل لدينا متسع من العمل يغنينا عن الهجرة غير الشرعية.

وأشارت إلى أن اللجنة بصدد الانتهاء من عمل عقد خاص بعاملات المنازل، للحفاظ على حقوق هذه الفئة من العمالة.

جاء ذلك خلال المشاورة الإعلامية حول "هجرة اليد العاملة" اليوم الأربعاء، التى ينظمها مكتب منظمة العمل الدولى بالقاهرة بالتعاون مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وأوضحت أن اللجنة الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، تعمل من خلال استراتيجية وخطط عمل وطنية، وتنسق بين الجهات الحكومية والجهات المانحة فى مجالات الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، فضلا عن التوعية وبناء القدرات من خلال الحملات الإعلامية لمواجهة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وقالت: إن اللجنة حريصة على التعاون مع الدول الإفريقية لحماية الشباب الذين يتعرضون لعمليات هجرة غير شرعية، مؤكدة أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل مهتم وداعم لعمل اللجنة والتعاون المصرى الإفريقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة