خالد صلاح

اجتياح نسائى للدراما الأجنبية فى ختام 2017.. الطبيبة النفسية ناعومى واتس تتلاعب بمرضاها فى gypsy.. وثمن الشهرة بين قيم وتنازلات المرأة فى the bold type.. وفى عالم المصارعة النسائية بـglow لا مكان للرجال

السبت، 21 أكتوبر 2017 05:11 م
اجتياح نسائى للدراما الأجنبية فى ختام 2017.. الطبيبة النفسية ناعومى واتس تتلاعب بمرضاها فى gypsy.. وثمن الشهرة بين قيم وتنازلات المرأة فى the bold type.. وفى عالم المصارعة النسائية بـglow لا مكان للرجال The Bold Type
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- لوسى هيل تخوض تجربة درامية جديدة فىlife sentence

- جينا فيشر تبحث عن طلاق من نوع جديد فىsplitting up together

- كريستينا أوشوا قائدة استثنائية لقوات المارينز فى Valor

 

يشهد العصر الحالى تقدما كبيرا للمرأة التى أصبحن يحققن ارتقاءً كبيرا فى كل جوانب الحياة، ومن أهم تلك الجوانب يتمركز الفن بكل قوة، كواحد من أبرز المجالات التى برعت فيها النساء كثيرًا ولازالت تبرع فيها حتى الوقت الحالى، ومن ضمن الأعمال التى شهدت حضورا قويا للنساء، تأتى 8 مسلسلات درامية نهاية هذا العام ومطلع العام المقبل أبرزهم glow، the bold type، ten days in the valley الذى من المتوقع أن تقودهم البطولة النسائية لتحقيق نجاحًا غير مسبوق بين عشرات المسلسلات الأجنبية، التى عرضت منذ سنوات طويلة.

 

ten days in the valley يتناول قدرة المرأة ومواجهتها منعطفات الحياجتياح نسائى واضح للدراما نهاية هذا العام ومطلع العام المقبل، ومن ضمن الأعمال التى شهدت حضورا قويا للنساء، 8 مسلسلات درامية أبرزها glow، the bold type، ومن المتوقع أن تقود البطولة النسائية هذه المسلسلات لتحقيق نجاح غير مسبوق بين عشرات المسلسلات الأجنبية، التى عرضت منذ سنوات طويلة.

 

Life Sentence
Life Sentence

لوسى هيل تخوض تجربة درامية جديدة فىlife sentence

تعود النجمة الأمريكية لوسى هيل بطلة المسلسل الشهير Pretty Little Lies لخوض مغامرة جديدة فى عالم الدراما التليفزيونية من خلال هذا المسلسل الكوميدى والتى تجسد خلاله دور فتاة شابة تدعى ستيلا ابوت تعانى منذ طفولتها من مرض خطير ورغم شفائها منه فيما بعد، إلا أنها تعانى صعوبة فى التكيف مع وضعها الجديد كإنسانة طبيعبة تماما، والعمل يسلط الضوء على طرق التأهيل النفسى للمريض بعد زوال المرض، ليتمكن من التعايش والاندماج بشكل طبيعى مع المجتمع.

 

المسلسل ينتمى لفئة الدراما الكوميدية، وهو إنتاج مشترك بين الشركات الثلاث جود كومبانى، ودوزر برودكشن، ووارنر بروس، بينما يتولى إعداده وتأليفه إيرين كارديلو وريتشارد كيث، اللذان يتشاركا فى انتاجه مع كل من أوليفر جولدستيك وبيل لورانس، وجيف انجولد، إضافة إلى المخرج لى تولاند كريجر، ويشارك فى بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم أبرزهم لوسى هيل، اليوت نايت، ديلان والش، جيليان فيجمان، جايسون بليار، بروك ليونز، كارلوس بينا فيجا، والمسلسل يتكون من 6 حلقات مدتة الحلقة الواحدة 60 دقيقة، ومن المقرر عرضه لأول مرة على شاشة قناة "سى دابليو" التليفزيونية فى يناير 2018.

 

قصة المسلسل تدور فى إطار درامى كوميدى حول فتاة عاشت سنواتها الثمانية الماضية تنتظر الموت بسبب مرض السرطان، لكن كل شىء يتغير عندما تكتشف أنّها تمت معالجتها، وأنّها لم يعد عليها انتظار الموت بعد الآن، وستعرض العمل كيف ستتأقلم تلك الفتاة مع هذا الواقع الجديد وكيف ستكون ردة فعل من حولها وعائلتها الذين قضوا وقتاً طويلاً يحاولون مساعدتها والتواجد من أجلها بينما أخفوا عنها العديد من الأسرار والمشاكل.

 

The Alienist
The Alienist

داكوتا فانينج تعود للتلفزيون بدور محققة شابة فى the alienist

 

يمثل هذا المسلسل أول ظهور تليفزيونى للنجمة الأمريكية داكوتا فانينج منذ عام 2002 حين ظهرت فى أحد أبرز المسلسلات القصيرة فى صنف الخيال العلمى Taken، الذى أنتجه ستيفن سبيلبيرج وحاز على جائزة إيمى لأفضل مسلسل قصير، وتجسد خلاله دور محققة شابة مصممة على أن تصبح أشهر محققة فى مدينة نيويورك، قتقرر ملاحقة واحد من أشهر القتلة المتسلسلين فى تاريخ المدينة.

 

المسلسل ينتمى لفئة الدراما والجريمة، وهو إنتاج مشترك بين الشركات الأربعة بارامونت تى فى، وستوديو تى، وانونيموس كونتينت، بارليمنت اوف اولز، ومبنى على رواية تحمل ذات الاسم للكاتب كاليب كار، ويتولى إعداده وتأليفه كارى فوكوناجا، الذى يتشارك فى إنتاجه مع كل من إريك روث، وحسين أمينى، وأى ماكس فرى، وستيف جولين، وروزالى سويدين، وجاكوب فيربروجين، ويشارك فى بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم أبرزهم داكوتا فانينج، دانيل برول، لوك ايفانز، روبرت ويسدوم، دوجلاس سميث، ماثيو سير، ماتى لينتز، بريان جيراجتى، كوريانكا كيلشر، والمسلسل يتكون من 10 حلقات وتبلغ تكلفة الحلقة الواحدة 5 ملايين دولار، ومن المقرر عرض المسلسل لأول مرة على شاشة قناة "تى إن تى" التليفزيونية نهاية عام 2017.

 

قصة المسلسل تدور فى أطار من الإثارة والغموض، داخل نيويورك نهاية القرن التاسع عشر بعد حدوث جرائم قتل بشعة ومتتعددة فى المدينة، فتندفع لحل لغز هذه الجرائم محققة شابة مصممة على أن تصبح أشهر محققة فى مدينة نيويورك، فيتعاطف طريقها مع ثلاثة رجال يسعون نحو حل ذلك اللغز أيضاً، وهم الطبيب النفسى الدكتور لازلو كريزلر، والصحفى جون مور، ومفوض الشرطة ثيودور روزفلت، فيتحدون سويا وراء هدف واحد وهو القبض على واحد من أوائل القتلة المتسلسلين فى تاريخ نيويورك.

 

splitting up together
splitting up together

 

جينا فيشر تبحث عن طلاق من نوع جديد فىsplitting up together

تتولى بطولة المسلسل النجمة الأمريكية جينا فيشر، وتجسد خلاله دور زوجة تعانى من خلافات مع زوجها، فتقرر الانفصال عنه لكن بطريقة جديدة وغريبة للغاية، والعمل يرصد الخلافات الزوجية بطريقة كوميدية مستعرضاً أبرز المشكلات التى تحدث بين الأزواج وأسبابها.

 

المسلسل ينتمى لفئة الكوميديا العائلية، وهو إنتاج مشترك بين الشركات الأربعة تى فى 2، وفيرى جود برودكشنز، وبيس اوف بى برودكشنز، ووارنر بروس تى فى، ومبنى على رواية Bedre skilt end aldrig للكاتبة ميت هينو، ويقوم بإخراجه شاون ليفى، بينما يتولى إعداده وتأليفه إيميلى كابنيك، التى تتشارك فى انتاجه مع كل من الإعلامية الشهيرة الين ديجينيريس، وميت هينو، وجيف كلى مان، ومى اندريسين، وهيلا جوف، ويشارك فى بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم أبرزهم جينا فيشر، اوليفر هادسدون، بوبى لى، ديان فار، ليندسى برايس، أوليفيا كيفيل، والمسلسل يتكون من 4 حلقات مدتة الحلقة الواحدة 22 دقيقة، ومن المقرر عرض المسلسل لأول مرة على شاشة قناة "إيه بى سى" التليفزيونية نهاية عام 2017.

 

قصة المسلسل تدور فى إطار كوميدى، حول الزوجين مارتن ولينا، الذى تتعدد بينهما الخلافات الزوجية ويقعان فى مشكلات كثيرة يومياً، وتزداد علاقتها فى التعقد شيئا فشيئا، حتى يصلا إلى حل فى نهاية المطاف وهو الانفصال لكنه انفصال من نوع غريب، حيث سيكونا منفصلين، لكن بذات الوقت يعيشان سوياً فى منزل واحد، مع ذلك يبدو أن قرار الانفصال سيقربهما أكثر من ذى قبل، وهنا يبرز السؤل المحورى للعمل، هل تعود حياتهما الزوجية مجدداً أم يعجبهم الأمر ويستقرا على هذا الوضع الغريب.

 

Valor
Valor

 

كريستينا أوشوا قائدة استثنائية لقوات المارينز فى Valor

واحدة من أكثر نجمات هوليوود جمالا وجاذبية تقود هذا المسلسل وهى الممثلة الإسبانية كريستينا أوشوا التىبدأت فى المسرحيات فى واشنطن العاصمة انتقلت للعمل فى المسرح والتليفزيون شاركت فى مسلسل Blood Drive عام 2017 والبرنامج التليفزيونى الشهير Animal Kingdom، وتجسد خلاله دور امرأة تقود قوات المارينز فى سابقة تاريخية فى هذا الفصيل العسكرى للجيش الأمريكى، لإنقاذ مجموعة من الجنود الذين تم أسرهم أثناء تواجدهم فى أحد البعثات العسكرية، والعمل يبرز مساهمة المرأة فى القوات المسلحة وقدرتها على الدفاع عن بلادها على غرار الرجل.

 

المسلسل ينتمى لفئة الدراما العسكرية، وهو إنتاج مشترك بين الشركات الثلاث أوستار برودكشنز، وسى بى إس تى فى، ووارنر بروس تى فى، ويتولى إعداده وتأليفه كيل جارو، الذى يتشارك فى انتاجه مع كل من بيل هابر، آنا فريك، مايكل روبين، ويشارك فى بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم أبرزهم كريستينا أوشوا، شارلى بارنيت، ترى دافيس، كوربين ريد، نيجل ثاتش، ميليسا روكس بيرج، والمسلسل يتكون من 11 حلقة مدة الحلقة 42 دقيقة، ومن المقرر عرضه لأول مرة على شاشة قناة "سى دابليو" التليفزيونية فى 16 أكتوبر عام 2017.

 

قصة المسلسل تدور فى إطار درامى بين الوقت الحاضر وكذلك ذكريات الماضى، داخل قاعدة للجيش الأمريكى الذى يضم وحدة من نخبة قائدى الطائرات الهليكوبتر المدربين، للقيام ببعثات دولية ومحلية سرية، ويتتبع قصة فشل بعثة عسكرية، تؤدى فى نهاية المطاف لكشف أسرار حكومية وعسكرية، يترتب عليها وضع خطة تقودها قائدة عسكرية لإنقاذ الجنود الذين تم أسرهم.

 

Ten Days in the Valley
Ten Days in the Valley

 

ten days in the valley

يتناول قدرة المرأة ومواجهتها منعطفات الحياة الخطيرة

إذا كنت تميل لفئة المسلسلات الدرامية، فإن هذا المسلسل سيكون الاختيار الأمثل لك، خاصة مع تواجد اسم كبير فى عالم الدراما يقود المسلسل وهى الممثلة والمنتجة الأمريكية كيرا سيدجويك الفائزة بجائزتى الإيمى والجولدن جلوب، وهو مسلسل نسائى من الدرجة الأولى، وملىء بالأحداث الدرامية الدسمة من خلال مرور بطلة المسلسل بأكثر من منعطف خطير، وخوضها تجارب حياتيه ونفسية مؤلمة، والعمل يسلط الضوء على قدرة تحمل المرأة ومواجهتها لمنعطفات الحياة الخطيرة بكل قوة وشجاعة.

 

المسلسل ينتمى لفئة الدراما والإثارة، وهو إنتاج مشترك بين الشركات الثلاث بينتيمينتو برودكشنز، كاميرون بيكتشرز، سكايدانس ميديا، ويتولى إعداده وتأليفه تاسى كاميرون، التى تشارك فى إنتاجه مع كل من كيرا سيدويك، جيل ليتمان، دافيد اليسون، دانا جولد بيرج، ويشارك فى بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم أبرزهم كيرا سيدجويك، أديوالى أكينوى أجباجى، ايريكا كريستينسن، كيك جيرى، مالكوم جمال وارنر، ابيجل بينوسكى، فرانسوا باتيستا، فليكس سوليس، والمسلسل يتكون من 10 حلقة مدة الحلقة 43 دقيقة، وتم عرضه لأول مرة على شاشة قناة "اى بى سى" التليفزيونية فى 1 أكتوبر عام 2017.

 

قصة المسلسل تدور فى إطار من الغموض والإثارة حول منتجة تلفزيونية عزباء تعيش حياة هادئة مع ابنتها الصغيرة، لكن الأمور تنقلب رأسا على عقب بعد أن تختفى ابنتها الصغيرة فى منتصف الليل، مما يفقدها السيطرة على الأمور تماما، ويؤدى لانهيار حياتها ومهنتها.

 

Gypsy
Gypsy

 

الطبيبة النفسية ناعومى واتس تتلاعب بمرضاها فى gypsy

تقدم النجمة ناعومى واتس الفئزة بجائزة الأوسكار، فى هذا المسلسل واحدا من أهم أدوارها على الإطلاق مثلما وصفته فى أكثر مناسبة، نظرا لما تحمله شخصيتها بالعمل من تفاصيل وتركيبات معقدة، حيث تجسد دور دكتورة أمراض نفسية، ترتكب جرائم فى حياتها العملية حيث تبدأ بتطوير علاقات مقربة وخطيرة مع المرضى الذين تعالجهم، ورغم ذلك هناك تباين شديد مع حياتها الشخصية التى تبدو مستقرة تماما وتعيش حياة هادئة مع زوجها وابنها.

 

المسلسل ينتمى لفئة الدراما والإثارة، وهو إنتاج مشترك بين الشركات الثلاثة ريثم ارت انترتاينمينت، بين أند بيبر اندستريز، ينيفيرسال تى فى، ويتولى إعداده وتأليفه ليزا روبين، التى تشارك فى انتاجه مع كل من ليزا شازين، تيم بيفن، ناعومى واتس، ايريك فيلنر، ويشارك فى بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم أبرزهم ناعومى واتس، بيلى كرودوب، صوفى كوكسون، لوسى بوينتون، كارل جلاسمان، ميلانى ليبورد، بورنا جاجاناثان، بريندا فاكارو، بروك بلوم، والمسلسل يتكون من 10 حلقة مدة الحلقة 51 دقيقة، وتم عرضه لأول مرة على شاشة قناة "نيتفليكس" التليفزيونية فى يونيو عام 2017.

 

قصة المسلسل تدور فى إطار من الإثارة والدراما النفسية، حول طبيبة نفسية تدعى جان هالواى تبدأ بتطوير علاقات مقربة وخطيرة مع المرضى الذين تعالجهم، ورغم ذلك تملك جان ظاهرياً حياةً مثالية، فهى متزوجة من محامٍ، لديها ابن صغير، وعملها مزدهر، لكن تملك جان أيضاً فضولاً قاتلاً يجعلها تتجاوز خطوطاً أخلاقية مابين واقعها العملى وخيالها الشخصى، لتتدخل فى حياة مرضاها.

 

The Bold Type
The Bold Type

 

المرأة وثمن الشهرة بين القيم والتنازلات فى the bold type

مثلما نشاهد فى بوستر العمل يقود المسلسل 3 نجمات وهم كاتى ستيفينز، عايشا دى، ميجان فاهى اللاتى تنطلقن نحو أهدافهن فى تحقيق الشهرة والمال خلال المجال الإعلامى والترفيهى، والمسلسل يلقى الضوء على طرق النساء للوصول إلى أغراضهن، سواء لتجميع المال، أو الشهرة، أو حتى السلطة، بين إعلاء القيم أو تقديم التنازلات فى عالم الشهرة والنجومية.

 

المسلسل ينتمى لفئة الدراما والسيرة الذاتية، وهو إنتاج مشترك بين الشركات الأربعة سارة واتسون برودكشنز، ويونيفيرسال تى فى، وفى فورم اوريجينال برودكشنز، وإن بى سى يونيفيرسال تى فى، ويتولى إعداده وتأليفه ساره واتسون، التى تتشارك فى انتاجه مع كل من دافيد بيرناد، جوانا كولز، روبين فليشر، ويشارك فى بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم أبرزهم كاتى ستيفينز، عايشا دى، ميجان فاهى، سام بيج، مات وارد، ميلورا هاردين، والمسلسل يتكون من 10 حلقات مدتة الحلقة الواحدة 45 دقيقة، وتم عرضه لأول مرة على شاشة قناة "فرى فورم" التليفزيونية فى يونيو من عام 2017.

 

قصة المسلسل تستند على حياة جوانا كولز، الرئيسة المحررة لمجلة كوسموبوليتان، تركز على حياة مضطربة لعاملات فى مجلة ناجحة للمرأة، وتدور أحداثه حول ثلاثة أصدقاء هم، "جين"، و"كات"، و"سوتون" اللذين يعملون جميعا لصالح مجلة سكارليت، وهى مجلة نسائية عالمية، ويتناول العمل حياتهم الشنيعة فى مدينة نيويورك، حيث يتعلمون الأساليب الملتوية للارتقاء فى عملهن واستكشاف حياتهم الجنسية وهويتهم وحبهم وأزيائهم وكذلك أصدقائهم.

 

GLOW
GLOW

 

عالم المصارعة النسائية فى glow

 لا مكان للرجال

مسلسل نسائى بالدرجة الأولى وملحمة نسائية غير مسبوقة تظهر فى كل ركن من أركانه، وذلك ببطولة نجمة مميزة وذات حس كوميدى عالى هى اليسون برى، التى ستجسد دور الشابة (روث)، وهى ممثلة سابقة تجد طريقها نحو دورى المصارعة النسائية فى لوس أنجلوس، وبالنسبة لتأليف العمل فهو نسائى أيضاً بواسطة الكاتبتان جينجى كوهان وليز فلايف، كما يضم فى بطولته العديد من الوجوه النسائية مثل بريت بارون، كيم جيت وود، وريبيكا جونسون، والعديد من النجمات الأخريات.

 

المسلسل ينتمى لفئة الدراما الكوميدية وهو إنتاج مشترك بين الشركات الأربعة تيتيد برودكشنز، بيرهابساترون فان دانسر، شبكة نيتفليكس، ويتولى إعداده وتأليفه الثنائى ليز فلايف كارلى مينك، اللتان تتشاركا فى إنتاجه مع كل من جينجى كوهان، تارا هيرمان، ويشارك فى بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم أبرزهم اليسون برى، بيتى جيبلين، سيدل نويل، بريتنى يونج، مارك مارون، والمسلسل يتكون من 12 حلقات مدتة الحلقة الواحدة 45 دقيقة، وتم عرضه لأول مرة على شاشة قناة "نيتفليكس" التليفزيونية فى يونيو من عام 2017 بينما يعرض موسمه الثانى العام المقبل.

 

قصة المسلسل تدور فى إطار درامى كوميدى حول ممثلة مكافحة تدعى روث ويلدر عاطلة عن العمل، وهى تعيش فى مدينة لوس أنجلوس خلال حقبة الثمانينيّات، وتجد فرصة أخيرة للنجومية عندما تدخل عالم المصارعة النسائية ببريقه وملابسه الضيّقة، فتعمل مع 12 امرأة لا تليق هوليوود بهنّ، وتضطر إلى منافسة ديبى ايجان وهى ممثلة مسلسلات تلفزيونيّة سابقة تركت العمل لتنجب طفلًا، وعادت له عندما اكتشفت أن حياتها ليست مثالية كما تصوّرت.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة