أكرم القصاص - علا الشافعي

"صوت القاهرة" تحيى ذكرى رحيل مصطفى محمود بـ"العلم والإيمان"

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 11:06 ص
"صوت القاهرة" تحيى ذكرى رحيل مصطفى محمود بـ"العلم والإيمان" مصطفى محمود
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحيى اليوم الثلاثاء شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، ذكرى رحيل عالمنا الجليل الدكتور مصطفى محمود، الفيلسوف والطبيب والمفكر والكاتب المصري الشهير الذى رحل عن دنيانا في 31 من أكتوبر عام 2009، وذلك بطرح العديد من الـ CD لحلقات برنامجه الشهير "العلم والإيمان"، والتى أنتجتها الشركة.

وتتضم الإسطوانات التى طرحتها شركة صوت القاهرة، حلقات البرنامج والتى تتناول موضوعات متنوعة تعد من التراث العلمى القيم، مثل الصراع من أجل البقاء، حرب المياه، الضفدعة الأسطورية، لغة التخاطب في الحيوان، استعمار المريخ، أول اختراع في التاريخ، إنسان الغابة وغيرها من الحلقات الشيقة والممتعة والتثقيفية.

يذكر أن العالم مصطفى محمود، درس الطب وتخرج عام 1953 وتخصَّص فى الأمراض الصدرية، ولكنه تفرغ للكتابة والبحث عام 1960، ألف 89 كتاباً منها الكتب العلمية و الدينية  والفلسفية والاجتماعية والسياسية إضافة إلى الحكايات والمسرحيات وقصص الرحلات ، ويتميز أسلوبه بالجاذبية مع العمق والبساطة.

وفي عام  1979 م أنشأ مسجده فى القاهرة المعروف بـ "مسجد مصطفى محمود" ويتبع له ثلاثة مراكز طبية تهتم بعلاج ذوى الدخل المحدود، ويضم المركز أربعة مراصد فلكية، ومتحفاً للجيولوجيا يضم مجموعة من الصخور الجرانيتية، والفراشات المحنطة وبعض الكائنات البحرية، ويقوم عليه أساتذة متخصصون، وشكل قوافل للرحمة من ستة عشر طبيبًا .

كما أنه قدم 400 حلقة من برنامجه التلفزيوني الشهير "العلم والإيمان" والذى حقق نجاح عظيم وانتشار وجماهيرية واسعة من خلاله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة