أكرم القصاص - علا الشافعي

غرق معدية ميت أبو غالب بنيل دمياط

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 12:15 م
غرق معدية ميت أبو غالب بنيل دمياط اللانش المستخدم الآن
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنقذت العناية الإلهية المواطنين من كارثة محققة بعد تعرض المعدية الرابطة بين مدينة ميت أبو غالب وقرية شرباص بمحافظة دمياط للغرق.
 
وتم رفع المعدية التابعة للوحدة المحلية بمدينة ميت أبو غالب على البر، انتظارا لدخولها عملية الصيانة، وتوقفت أعمال نقل المواطنين بين الجانبين بعد غرق المعدية، وتعطل المعدية الأخرى لتهالكها.
 
وكان أهالى مدينة ميت أبو غالب بمحافظة دمياط قد اشتكوا من تهالك المعدية الرابطة بين المدينة وقرية شرباص، وهو ما يهدد حياة المواطنين وينذر بكارثة كبيرة.
 
وتقدم محمد مصطفى صلاح رجب مستأجر المعدية، بمذكرة إلى الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط يطالبه بفتح تحقيق فى تأجير مشروع المعدية، والمرسى الملاحى بالنيل، بين مدينة ميت أبو غالب وقرية شرباص.
 
وقال رجب فى مذكرته إنه تقدم للمزاد العلنى الذى أعلنت عنه الوحدة المحلية بمدينة ميت أبو غالب، لتأجير مشروع المعدية لمدة 3 سنوات، وفزت بالمزاد وقمت بتسديد 20 ألف جنيه قيمة التأمين، وبالفعل تسلمت المشروع يوم 26 سبتمبر الماضى للبدء فى تشغيلها.
 
وتابع "قام نائب رئيس مدينة ميت أبو غالب، وسكرتير المدينة، بتسليم مشروع المرسى الملاحى الذى يربط بين مدينة ميت أبو غالب وقرية شرباص من المستأجر القديم إلى المستأجر جديد بعد أن رسى المزاد ولمدة ثلاثة أعوام قادمة، وبالفعل تم تشغيل المعدية، وانتقلنا لتجربتها بين الضفتين ووقعت على محضر التسليم، وعقب انصراف اللجنة، بدأت أجهز المعدية، وفوجئت أن الماكينة عطلانة وجسم المعدية الحديدية يحتاج إلى ترميم، كما أن اللانش الصغير جسمه متهالك، وتم ترميمه بقطعة خرسانة وهو ما يهدد حياة المواطنين من ركاب المعدية".
 
وطالب رجب محافظ دمياط بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة المعدية، والماكينة الخاصة بها، لأنه تعرض لتضليل وخداع، ولن يتحمل مسئولية تشغيلها، حيث إنها معرضة للغرق فى أى لحظة، وهو ما يهدد حياة المواطنين.
 
وقال رجب إن المعدية الحديدة تسمى معدية النجاح، وتحمل رقم  3509 مصر، وحمولتها 18 راكبا وهى متوقفة منذ فترة، وتحتاج لعملية صيانة، بينما اللانش الصغير حمولة 10 ركاب هو فقط الذى يعمل.
 
وأكد رجب أن المزاد يقضى أن يدفع 3450 جنيها شهريا، وهو مبلغ كبير بالنسبة لتعطل المعدية الكبيرة، والمعدية الصغيرة اللانش، هى التى تعمل فقط، ويعمل فيها 4 عمال على وردتين، حيث إنها لن تغطى تكلفتها خاصة أنها تعمل بالمجداف. 
 
وكان اللواء سامى عبد العزيز حمودة السكرتير العام لمحافظة دمياط قد أكد تلقيه العديد من الشكاوى من مستأجر المعدية، ومن الأهالى يشتكون سوء حالة المعدية، وتعطلها مؤكدا أنه وجه رئيس المدينة بمتابعة الموقف، وسيتم تشكيل لجنة هندية لتفقد المعدية، ومعاينتها على الطبيعة، كما سيتم تشكيل لجنة من إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة لحل تلك الأزمة.
 
وأوضح حمودة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه لا تهاون فى مثلك تلك الأمور، مؤكدا سيتم حل المشكلة قبل نهاية الأسبوع الجارى.
 
لكن الكارثة أنه لم يتم اتخاذ أى إجراءات على أرض الواقع، وهو ما أسفر عن غرق المعدية. 
 
اللانش
اللانش

المعدية
المعدية

جانب من المعدية
جانب من المعدية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة