أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم العالى يؤكد على ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية داخل الجامعات

السبت، 07 أكتوبر 2017 09:45 ص
وزير التعليم العالى يؤكد على ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية داخل الجامعات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب ــ وائل ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية داخل الجامعات وتطويرها ورفع مستواها لما لها من دور مهم وإيجابى فى تأهيل الطلاب وإعدادهم.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع اللجنة العليا للأنشطة الطلابية بمقر الوزارة، بحضور الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومقرر اللجنة، وأعضاء اللجنة.

وأشار الوزير فى بيان إلى ضرورة تحفيز الطلاب للمشاركة فى كافة الأنشطة الطلابية الجامعية على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية، مضيفاً أن النشاط الطلابى لا يتعارض مع الرسالة التعليمية بل يتكامل معها، مؤكدًا على توسيع قاعدة المستفيدين من الطلاب الهواة للوصول إلى خلق جيل من المبدعين فى مختلف الأنشطة.

وطالب الدكتور خالد عبد الغفار أعضاء اللجنة بضرورة وضع خطة تكاملية بين جميع الجهات القائمة على الأنشطة الطلابية، وكذلك إعداد برنامج زمنى محدد لأفواج معهد إعداد القادة بحلوان، وتنفيذ بروتوكول التعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية وقيادة قوات الدفاع الشعبى والشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، ووزارة الأوقاف والأزهر الشريف.

ومن جانبه، صرح الدكتور طايع عبد اللطيف أن اللجنة ومكتبها الفنى والتنفيذى ناقشت المهام والرؤى المستقبلية للأنشطة الطلابية، والتى ترتكز على تحفيز الطلاب للمشاركة فى هذه الأنشطة.

ووافق أعضاء اللجنة على التقرير المقدم من المكتب الفنى بإقامة سمبوزيم النحت بجامعة دمياط، وسمبوزيم الفنون التشكيلية العربى بجامعة أسيوط، وتنظيم ملتقى دمج ذوى الاحتياجات الخاصة بجامعة المنيا خلال أجازة نصف العام على مستوى الجمهورية.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة