أكرم القصاص - علا الشافعي

130 مليار يوان حصيلة مشتريات الصينيين عبر الإنترنت خلال "يوم السناجل"

السبت، 11 نوفمبر 2017 08:08 م
130 مليار يوان حصيلة مشتريات الصينيين عبر الإنترنت خلال "يوم السناجل" شراء أونلاين
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينفق المستهلكون الصينيون مليارات الدولارات على الإنترنت لشراء أى شىء  بدءا من الحفاضات وصولا إلى الألماس خلال "يوم السناجل"، الذى يحتفل به الشعب الصينى يوم 11 نوفمبر من كل عام، والذى يعد يوم العروض والتخفيضات، الذى نما على مدار السنوات الماضية ليصبح أكبر حدث للتجارة الإلكترونية فى العالم.

وقالت مجموعة "على بابا"، عملاقة التجارة الإلكترونية فى الصين إن مبيعات الآلاف من تجار التجزئة على منصاتها تجاوزت 130 مليار يوان، أى ما يعادل 20 مليار دولار، بينما بلغت المبيعات العام الماضى على منصات على بابا أكثر من120.7  يوان، وهو رقم قياسى للشركة.

وبالمقارنة، أنفق المتسوقون الأمريكيون العام الماضى أكثر من 5 مليارات دولار بالتسوق عبر الإنترنت خلال يومى عيد الشكر والجمعة السوداء، وفقا لأدوبى، التى تتبع هذه البيانات، كما أن المتسوقين أنفقوا مبلغ 3.39 مليار دولار أمريكى خلال سايبر الاثنين Cyber Monday، وهو أكبر يوم للتسوق عبر الإنترنت فى الولايات المتحدة.

ووفقا لموقع Timesofindia، فكشف JD.com بائع التجزئة على الإنترنت ومنافس على بابا الرئيسى أن المبيعات تجاوزت 16.7 مليار دولار، على الرغم من أن النتائج غير قابلة للمقارنة لأن الموقع يتتبع المعاملات ابتداء من 1 نوفمبر وحتى يوم السناجل.

وابتداء من منتصف ليلة الجمعة، تم شحن الألماس، والسلمون المجمد، والإطارات، وحفاضات، والبيرة، والأحذية، وحقائب اليد، والأجهزة المنزلية من مراكز توزيع JD.com على شاحنات للتسليم بالصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة