أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. 50 فتاة تشارك بملكة جمال المحجبات.. منظمة المسابقة: لا تمت بصلة لمعايير الجمال العالمية.. حب الحجاب سر انضمام ميار الببلاوى للجنة التحكيم.. ومنال عبد اللطيف: الملكة قدوة للمترددات فى التحجب

السبت، 11 نوفمبر 2017 08:18 م
فيديو وصور.. 50 فتاة تشارك بملكة جمال المحجبات.. منظمة المسابقة: لا تمت بصلة لمعايير الجمال العالمية.. حب الحجاب سر انضمام ميار الببلاوى للجنة التحكيم.. ومنال عبد اللطيف: الملكة قدوة للمترددات فى التحجب مسابقة ملكة جمال المحجبات
كتبت أسماء زيدان ومحمد فتحى وتصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت 50 فتاة فى مسابقة ملكة جمال المحجبات، بتصفيات القاهرة، قبل ساعات، حيث تسابقت المفتيات المحجبات على المشاركة فى المسابقة التى أقيمت بأحد فنادق القاهرة، بحضور لجنة تحكيم المشكلة من أية محمود منظمة المسابقة، والإعلامية مروة سلام، والإعلامية عبير الشيخ، والفنانة ميار الببلاوى، والفنانة منال عبد اللطيف، وخبيرة التنمية البشرية مى القاضى، وخبيرة الاتيكيت رحاب المحمدى، والدكتور محمود عفيفى المتخصص فى تنسيق القوام وأمراض السمنة والنحافة، وخبيرة التجميل غادة حمدان.

لجنة التحكيم
لجنة التحكيم


 

مسابقة ملكة جمال المحجبات بثلاث محافظات

ومن جانبها قالت أية محمود، منظمة مسابقة ملكة جمال المحجبات، لـ"اليوم السابع"، إن تصفيات القاهرة هذا العام مختلفة عن الأعوام السابقة فالبنات على قدر كبير من المثابرة، فبعض الفتيات شاركن للمرة الثانية على التوالى بعدما لم يحالفهن الحظ فى المرة الأولى.

 

أيه محمود
أية محمود

 

وأوضحت محمود، أن تصفيات القاهرة شارك بها 50 فتاة سيتم تصيفتهن إلى 10 متسابقات، بينما تصفيات المنصورة استقرت على خمس متسابقات، وفى الإسكندرية سبع بنات، ليكون العدد النهائى بعد التصفيات 10 متسابقات بحيث تتوج الملكة من بينهن يوم 25 نوفمبر الجارى.

 

فترة إعداد للمتسابقات قبل تتويج الملكة

وعن فترة الإعداد قبل اختيار الملكة، أضافت منظمة مسابقة ملكة جمال المحجبات، أن المتسابقات سيخضعن لمعسكرات تأهيلية لمعرفة ما تحتاج إليه الفتاة لتكون ملكة المحجبات، متابعة: "أركز فى اختياراتى على الفتاة التى لديها هدف تريد الوصول إليه وتخدم من خلاله المجتمع، ونحن لا نمت بصلة لمعايير الجمال العالمية فنمثل المرأة المصرية ولا نعتمد على الجسم واستعراض الشكل، فكل ما يعنينا لباقة وثقافة المرأة ولكن يجب أن يكون هناك تناسق فى جسدها".

احدى المتسابقات
احدى المتسابقات

 

وعن الدعوات المهاجمة لمسابقات مسابقات الجمال، أشارت محمود، إلى أن المسابقة لديها هدف وبعيدة كل البعد أى اتهام للاتجار بالمرأة من قريب أو بعيد.

 

إحدى المتقدمات
إحدى المتقدمات


 

ميار الببلاوى: دعوات خلع الحجاب كانت تقتلنى

وبدورها كشفت الفنانة ميار الببلاوى، عن سبب انضمامها للجنة تحكيم مسابقة لمكة المحجبات، مضيفة أن السبب الرئيسى هو حبها للحجاب وتمسكها بيه وأنها ضده ودعوات خلعه الفترة الماضية كانت تقتلها - بحسب قولها، داعية الفتيات للتمسك بالحجاب أيضًا.

ميار الببلاوى
ميار الببلاوى


 

أسئلة منال عبد اللطيف خارج الصندوق

وفى سياق متصل، أوضحت منال عبد اللطيف، أن أسئلتها للفتيات كانت تعتمد على الأسئلة غير المتوقعة لتستطيع معرفة ردود أفعالهن وإظهار شخصيتهن الحقيقية، فعلى سبيل المثال " بتبحى؟، شعرك طويل؟، فهى أسئلة ليس لها علاقة بتخصص أى عضو من أعضاء لجنة التحكيم .

 

أعضاء لجنة التحكيم
أعضاء لجنة التحكيم منال عبد اللطيف ودكتور محمود 

 

وأضافت عضو لجنة التحكيم، أنها تبحث فى ملكة جمال الحجاب عن الفتاة التى تشجع الفتيات على ارتداء الحجاب بجمالها وتمنح الثقة للفتيات المترددات فى ارتداء الحجاب خوفًا على مظهرهن.

 

بعض المتقدمات للمسابقة
بعض المتقدمات للمسابقة

 

فتاة متقدمة للمسابقة
فتاة متقدمة للمسابقة

 

متسابقة أخرى
متسابقة أخرى

 

متسابقة بملكة المحجبات
متسابقة بملكة المحجبات

 

متسابقة لملكة المحجبات
متسابقة لملكة المحجبات

 

متسابقة
متسابقة

 

متقدمة أخرى للمسابقة
متقدمة أخرى للمسابقة

 

متقدمة للمسابقة
متقدمة للمسابقة

 

محمود فخرى43
متسابقة بملكة المحجبات 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

دة مشحجاب

الحجاب الغرض منه ان تحجب المرأة جمالها عن الطامعين مش تحط عشىرين كيلو ماكب على خلقتها كى تظهر جمالها و تقول محجبة...

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري ونصيح للشيخ احمد شيخ الازهر

سؤال مامعني كلمه حجاب ولماذا تلبسه الفتاه وهل ؟؟؟؟؟

ماهي مقايسس الجمال في امرأه لايظهر منها اي مقاييس للجمال وتعرض نفسها علي لجنه منها رجال ليقوم بالحكم عليها هل الحجاب ان تعرضي نفسك في مسابقه علي نساء ورجال علانيه انها حاله انفصال شخصيه ومسابقه ليس لها طعم ولا رائحه فانت تعرضين نفسك امام الجميع وهذا مخالف لكلمه حجاب بلاش عمل المسابقه حتي لاتضحكوا العالم علينا وخليها في الستر احسن اما ان تكون مقاييس الجمال مثل مسابقات العالم ويتم قياس الجمال بمقاييسه الصحيحه ومنها حتي المعلومات بالاضافه لمقاييس الجسد كما في العالم او بلاش هباله ولا تجعلوا العالم يضحك عليكم فهذه المسابقه تحتاج مستشفي المعموره او العباسيه حتي تعالج من اشترك فيها ولجنه التحكيم اتمني النشر لان هناك اشياء غلط ويحاولون تلبيسها الصح محجبه يعني لاتظهرين امام الناس وتعرضي نفسك ولا انت شايفه غير كده ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

د. سعيد البلبلاوى

بلاش اسطعباط وحياة ابوكوا...

... ايه ملكة جمال محجبات... بكره نلاقى مسابقة ملكة جمال المنقبات...و بطولة العالم فى البراقع.... بلاش خوته....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة