أكرم القصاص - علا الشافعي

مش كله حاجة أسفة.. 8 أشياء لا يجب أن تعتذرى عنها أهمها.. ماضيك

الخميس، 16 نوفمبر 2017 02:00 م
مش كله حاجة أسفة.. 8 أشياء لا يجب أن تعتذرى عنها أهمها.. ماضيك الندم ـ صورة أرشيفية
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى علاقتك مع شريك حياتك، هناك الكثير من المشكلات التى تحدث بينكما، وعادة أثناء تلك المشكلات تضطر الفتاة أن تعتذر على شىء لم تفعله أو فعلته بغرض حل المشكلة وإنهاء الخلاف، لذلك يقدم لك خبير العلاقات الزوجية د. إيهاب فهمى بعضا من المواقف التى لا يجب عليك أن تعتذرى عنها فى علاقتك معه..

1.الماضى قبله:

من أهم الأشياء التى لا يجب عليك أن تعتذرى عنها هو ما قمت بفعله قبل وجود شريكك، مهما قمت به من أخطاء، طالما كان هذا الخطأ قبل وجوده فى حياتك، فعليك ألا تعتذرى عنه أبداً.

2.مشاعرك تجاهه:

هناك الكثير من المشكلات التى سوف تنشب بينكما، ويمكن أن يتطور الأمر إلى الانفصال، حينئذ إياك أن تعتذرى لحبك له، فهذه مشاعر بدأت بينكما واحسستى بها يمكن قبله، والمشاعر ليست مجال للاعتذار أبداً، فهى حقائق.

3.الخصوصيات:

ليست بالقصد أنك لا تعرفينه شيئا بحجة أنها خصوصياتك، ولكن أنت لديك مساحة من التقلبات المزاجية أو مساحاتك فى التحدث مع الأهل والأصدقاء، فعندما تريدين التحدث معهم أو على الأقل تحدثت عن خصوصياتك معهم، وهو يكتشف فيما بعد لا تذهبى وتعتذرى له على ذلك، فأنت لك مساحة شخصية تفعلين فيها ما تريدين.

 

4.احترامه لك:

فى أغلب المشكلات يمكن أن يلقى شريكك بعض الكلمات التى تجرحك وتهينك، ويكون رد فعلك غاضبا، لا تأتى وتعتذرى بعدها عن رد فعلك الذى كان يحفظ لك حقك، طالما لم تخرجى عن سياق الأدب.

 

5.وقتك الخاص:

إن جلست مع نفسك تطلبين القراءة أو الاستمتاع ببعض الموسيقى، وحدث مشاجرة أو تطور الأمر إلى الشجار، من حقك ترفضى وتقولى إنك لا تريدين انزعاجا ولا تعتذرى عن مقولتها أبداً، فأنت بحاجة لهدوء. 

 

6.عفويتك:

عندما تغمرك العفوية وتتصرفين دون التفكير معه، لا تعتذرى على ذلك بل بالعكس هذا شىء يجعله يثق فيك أكثر أنك على طبيعتك وأيضاً يجعلكما تتقربان من بعض أكثر.

 

7.عن نجاحك:

لا تعتذرى أبداً عن كونك ناجحة أكثر منه، فأنت مكافحة عليكى أن تتمسكى بذلك وتفخرين بنفسك، بينما يمكنك أن تشجعيه على النجاح أكثر.

 

8.أصدقاؤك:

فاختيارك لأصدقائك كان قبله أو حتى لو بعده، فهذا اختيارك وحتى إن كان اختيار خاطىء، لا تشعرى نفسك بالأسف، فكل شىء سوف تتعلمين منه.   










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة