خالد صلاح

س و ج كل ما تريد معرفته عن صبغ جذور الشعر ؟

الأحد، 19 نوفمبر 2017 01:00 م
س و ج كل ما تريد معرفته عن صبغ جذور الشعر ؟  صبغ جذور الشعر
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد عملية صبغ الجذور هى الأصعب بالنسبة للنساء المعتادات على تلوين شعرهن، لأن بعد شهر على الأكثر تبدأ الجذور فى الظهور باللون الأساسى للشعر، لذلك تحتاج أن تعيد لونها المصبوغ دون أن تقترب إلى باقية الشعر حتى لا يرهق.

وهذا الأمر يتطلب الذهاب إلى " الكوافير" كل شهر الامر الذى يعد مزعجاً ومكلفاً، لذلك يقدم خبير التجميل والعناية بالشعر " محمد أدم" طريقة بسيطة لصبغ جذور الشعر فى المنزل.

 

ما كمية الصبغة المستخدمة لتلوين الجذور؟

- إذا كان الشعر كثيف نصف أمبوبة الصبغة، وإذا كان متوسط أو خفيف فربع الكمية ستكون مناسبة.

 

ما هى خطوات صبغ الجذور؟

- أولاً نبدأ بتقسيم الشعر إلى أجزاء خلفية وجانبية وأمامية، ونستخدم الفرشاة العريضة المخصصةن ونبدأ بوضع المادة على الأجزاء الخلفية ثم الجانبية ثم الأمامية بطول لا يتعدى 2 أو 3 سم، طول الجذور.

Touchback
 

كيف نتخلص من جفاف الشعر بعد الصبغ؟

يمكننا أثناء الصبغ أن نضيف إلى المادة القليل من الشامبو أو البلسم، وبعد الصبغ مباشراً نستخدم حمام الكريم، ويفضل أن نتبع ههذ الطريقة 3 أيام متتالية.

 

ما المدة التى يجب أن ننتظرها بين كل مرة نصبغ بها ؟

يفضل أن ننتظر شهر إذا سمح الأمر بذلك، لكن إذا كنا نعانى من الشعر الأبيض ولا نستطيع الانتظار، فيجب أن نصبغ كل 15 يوم على الأكثر.

 

hair_1111111
 

كيف نتخلص من الشعر الأبيض؟

لا يمكننا أن نتخلص من الشعر الأبيض إلا إذا صبغنا الجذور بلون غامق أولاً مثل البنى الداكن، ثم نبدأ فى تفتيحه إذا كنا نرغب بلون شعر فاتح، فلا يمكننا ان نبدأ بتفتيح الشعر أولاً إذا كان الشعر أبيض.

 

ما الدرجة الأفضل لصبغ الجذور؟

يفضل أن تصبغ الجذور إذا كانت قصير لا تتعدى الـ 3 سم بلون أغمق من لون الشعر الأساسى، أما إذا كانت طويلة، فيفضل أن نفتحها بالكامل ثم نبدا فى تدكين الشعر الأقرب إلى الفروة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة