خالد صلاح

صور.. رئيس مدينة زفتى بالغربية يقدم كشف حساب عن المشروعات والخدمات الحكومية للأهالى.. العميد محمد شوقى: تنفيذ 40% من توصيل الغاز الطبيعى للمنازل.. ومحطة تدوير قمامة بـ10 مليون جنيه.. وتوفير 278 فرصة عمل للشباب

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 03:36 م
صور.. رئيس مدينة زفتى بالغربية يقدم كشف حساب عن المشروعات والخدمات الحكومية للأهالى.. العميد محمد شوقى: تنفيذ 40% من توصيل الغاز الطبيعى للمنازل.. ومحطة تدوير قمامة بـ10 مليون جنيه.. وتوفير 278 فرصة عمل للشباب جانب من جولة رئيس مجلس زفتى
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العميد محمد شوقى بدر رئيس مركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية أنه يقوم بمتابعة شركة غاز مصر التى تقوم بمد خطوط الغاز الطبيعى لمدينة زفتى والتوصيل للمنازل، حيث قامت الشركة بتقسيم المدينة إلى 9 قطاعات، واقترب الانتهاء من القطاعين رقم 7 ورقم 4 بمنطقة كفر عنان، كما تم ضخ الغاز بالفعل فى القطاع رقم 7 وجارى العمل فى مد الشبكات فى حملة القطاع رقم 8 بمنطقة جنوب شارع ابو الحسايب، وقد تم تنفيذ الأعمال بنسبة 40% من إجمالى المدينه حيث بلغ عدد التعاقدات 3200 تعاقد أطلق الغاز إلى 500 تعاقد .


جولة-رئيس-مجلس-زفتى
 

وأضاف بدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن فى مجال حماية الأراضى الزراعية تم بذل جهود كبيرة فى إزالة التعديات على الأراضى الزراعية، حيث تم شن 15 حملة إزالة بلغ عدد الحالات التى أزالتها الحملة 153 حالة يوجد منهم 133 حالة إزالة كلية، 20 حالة إزالة جزئية، وذلك بالاشتراك مع أجهزة الأمن والزراعة، كما تم إزالة التعديات الموجودة على النيل بحضور الجهات الأمنية ومعدات الرى وتم إزالة التعدى الواقع من نقابة المحامين وكافة الكافيهات الواقعة على نهر النيل.

 

وفى مجال حماية المستهلك قام بتنشيط عمل إدارة تموين زفتى لضبط الأسواق وحماية المستهلك، وقد تم عمل حملات تموينية لحماية المستهلك شملت المرور على المخابز ومستودعات الغاز ومحطات الوقود والأسواق وذلك لحماية المواطنيين من الاستغلال وارتفاع الأسعار وضمان وصول الدعم لمستحقيه .

رئيس-مدينة-زفتى-يستقبل
 

وفى مجال الإسكان تم الانتهاء من إنشاء محطة رفع الصرف الصحى لخدمة مساكن أرض الجزيرة وعددها 280 وحدة سكنية وتسليمها إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بزفتى لتشغيلها وذلك لتسليم الوحدات السكنيه للمواطنيين، كما تم الانتهاء من إنشاء البرج الاستثمارى بشارع الجيش بمدينة زفتى والمكون من 60 وحدة سكنية ومول تجارى ومحلات، وتم طرح بيع الوحدات بالمزاد العلنى.

 

وفى مجال الإشغالات قام قسم الإشغالات بالوحدة بعمل حملات مستمرة ومتوالية على المناطق المتواجد بها إشغالات بالشوارع الرئيسية بالمدينة وعمل نوبتجيات على مدار الساعه وبموافقة شرطة المرافق وذلك لضبط المخالفات ونقل الانشغالات إلى المخازن واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحابها ولا تعطى المخالفين الإشغالات من المخازن إلا بعد انقضاء المده القانونية وتسديد الرسوم المقرره حسب التعليمات واللوائح، والحفاظ على المظهر الجمالى للمدينه تم عمل حملات متواليه تحت إشراف المجلس لإزالة اللافتات بكل انواعها حيث تم تحرير 1278 محضر اشغالات، 134 ازالة لافتات مضيئه، 188 ازالة لافتات قماشيه وبانرات .

محرر-اليوم-السابع-يحاور-رئيس-المدينه

وفى مجال شئون البيئه تم عمل حملات تفتيش على قمائن الطوب للتأكد من عدم تلويثها للبيئه والمرور على المناطق التى تشتهر بإنتاج الفحم ومراعاة عدم تواجد تلك المفاحم وإزالتها فى الحال، كما يتم سن حملات لمناطق ميت الحارن وكفر ميت الحارون لمكافحة ظاهرة حرق الكاوتش التى تشتهر بها تلك المناطق، كما تم التنسيق مع وزارة البيئه والعاملين فى مجال استخراج الأسلاك من اطارات الكاوتش بتلك المناطق وذلك لعمل مصنع صديق للبيئه لاستيعاب تلك العماله وما زال المتقدمين لإنشاء ذلك المصنع يقومون بالتنسيق مع وزارة البيئه لعمل الدراسات اللازمه .

 

وفى مجال القمامة استقبلت الوحدة وفد البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبه ومعهم الخبير الألمانى وتم اصطحاب الوفد لمعاينة مقلب القمامه بمدينة زفتى والحمله الميكانيكيه كما تم معاينة المناطق التى ينفذ فيها المشروع بالمدينه، حيث اتضح تنفيذ المستهدف من البرنامج فى المناطق المحدده وجارى العمل على حل مشكلة القمامه، كما تم التعاقد مع مقاول لنقل القمامه إلى المخزن الصحى بالسادات وبالفعل تم نقل ما يقرب من 10 الآلاف طن وبمجرد الانتهاء من نقل القمامه، سوف يتم عمل محطة تدوير قمامه بتكلفة 10 مليون جنيه بسعة 200 طن يوميا .

 

وأوضح أن يوجد مشروعات تم تنفيذها بمركز ومدينة زفتى حيث تم افتتاح محطة رفع الصرف الصحى بقرية كفر الجنيدى والتى أنشأت ضمن النهوض بالقرى الأكثر احتياجا بتكلفه قدرها 10 مليون جنيه وبشبكه طولها 12330 متر وتخدم 6500 نسمه، كما تم افتتاح مدرسة محمد عوض بفرسيس بعد أن تم عمل إحلال كلى لها بتكلفة 4 مليون جنيه على مساحة 1521 متر مربع، كما تم افتتاح مدرسة مسجد وصيف الثانويه المشتركه بعد أن تم عمل إحلال جزئى لها بتكلفه قدرها 2083000 جنيه على مساحة 3542 متر مربع، كما تم افتتاح محطة رفع الصرف الصحى بقرية مسجد وصيف وقد تم إنشاؤها بتكلفه قدرها 20 مليون جنيه لتخدم 20 الف نسمه، كما تم افتتاح عدد 2 مبنى جديد بالمركز التكنولوجى بتكلفة 500 مليون جنيه وذلك لتطوير العمل الإدارى بالوحده المحليه لمدينة زفتى، كما تم افتتاح محطة الصرف الصحى بأرض الجزيره بتكلفة 9 مليون جنيه وتخدم المحطه عمارات الشباب بعدد 280 وحدة سكنية .

اعمال-التطوير-بزفتى

مكافحة البطالة قامت إدارة المشروع القومى التنمية المجتمعية والبشرية والمحلية بالتنسيق بين المواطنيين أصحاب المشروعات وكل من البنوك، بنك مصر، البنك الأهلى المصرى، بنك التنمية، بنك القاهرة، وقد نتج عن ذلك تنفيذ 156 مشروع بإجمالى قروض بلغت 13132800 جنيه وقد وفر ذلك عدد 278 فرصة عمل.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة