أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. انتهاء مشاركة "الإحصاء" فى المؤتمر الدولى للمعلومات الجغرافية بإفريقيا

الأحد، 26 نوفمبر 2017 01:56 م
اليوم.. انتهاء مشاركة "الإحصاء" فى المؤتمر الدولى للمعلومات الجغرافية بإفريقيا اللواء أبو بكر الجندى رئيس جهاز الإحصاء
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتهى اليوم، الأحد، الموافق 26 نوفمبر 2017، فعاليات المؤتمر الدولى المنعقد بإفريقيا، حول أنظمة المعلومات الجغرافية واستخداماتها فى مجال الإحصاء والمعلومات، بمشاركة الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

 

يعقد مؤتمر هذا العام بأديس أبابا – إثيوبيا، تحت عنوان "ضرورة المعلومات الجغرافية المكانية الإحصائية" والذى بدأ منذ 20 نوفمبر الجارى لمدة 7 أيام آخرها اليوم.

 

وتأتى مشاركة جهاز الإحصاء من خلال عرضه لتجربة "بوابة مصر المعلوماتية الجغرافية"، والتى تم إطلاقها فى 29 نوفمبر 2016، حيث إنها تعد من أحدث تقنيات التحليل الجغرافى والمكانى للإحصاءات.

 

ووفقا لما ذكره جهاز الإحصاء على موقعه الإلكترونى، تتيح بوابة مصر المعلوماتية الجغرافية، لمستخدمى البيانات تحميل الإحصاءات والحصول على أشكال مختلفة من الدعم المعلوماتى، خاصة المستثمرين سواء المصريين أو الأجانب، علاوة على دعم جهود الحكومة فى هذا المجال.

 

تجدر الإشارة إلى أن سلسة مؤشرات إفريقيا "جى أى إس"، تم إطلاقها عام 1993 لخلق الجغرافيا المكانية والمعلومات بشكل جاهز للاستخدام لدعم التحليل وتوجيه القرارات الاجتماعية والاقتصادية للتصدى للتحديات التى تواجه القارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة