خالد صلاح

وزراء المياه الأفارقة بنيجيريا يقفون دقيقة حداد على أرواح شهداء مسجد الروضة

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 09:59 ص
وزراء المياه الأفارقة بنيجيريا يقفون دقيقة حداد على أرواح شهداء مسجد الروضة حادث مسجد الروضة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقف وزارء المياه الأفارقة دقيقة حداد علي شهداء حادث مسجد الروضة بالعريش خلال مشاركتهم فى رئاسة الاحتفال السنوى الخامس عشر لتشكيل مجلس الوزراء الافارقة للمياه واجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس بمدينة أبوجا النيجيرية .

وقدم الوزراء واجب العزاء في الضحايا للدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى.

ويعد هذ العام هو الخامس عشر على إنشاء مجلس الوزراء الأفارقة للمياه الذى أنشىء بهدف تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية وتحقيق التنمية الاقتصادية و الأجتماعية و محاربة الفقر فى الدول الاعضاء بالمجلس و ذلك من خلال الإدارة الفعالة للموارد المائية بالقارة الأفريقية .

 ومن المقرر أن يتم عقد الاحتفال تحت عنوان  " نحو مياه و صرف صحى أمن فى افريقيا "و الذى يشمل كافة مجهودات المجلس خلال السنوات الماضية من أجل تعزيز التعاون بين الدول الافريقية و تحقيق التنمية المستدامة و استدامة الإدارة الفعالة للموارد المائية بالقارة الأفريقية .

كما سيتم خلال الاحتفال عقد اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس لمناقشة بعض الموضوعات والخطوات القادمة لانشطة المجلس واتخاذ قرارات هامة بشأن مراجعة القواعد التنظيمية والمالية للمجلس بالإضافة إلى تطوير استراتيجية العشر سنوات الخاصة بالمجلس بالإضافة إلى عقد حلقة نقاش استراتيجى مع شركاء التنمية .

 ويهدف اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس إلى الوصول إلى اجماع اللجنة على ترجمة وتفعيل المبادئ الرئيسية لإطار المشاركة المؤسسية والروابط التشغيلية ، وذلك ضمن استراتيجية المجلس فى العشر سنوات القادمة بالإضافة إلى المساهمة فى الجهود الافريقية للتأكيد على أهمية التعاون بين البلدان وتحقيق الاستدامة على المدى الطويل فى أفريقيا، كما ستبدأ عمليات إنشاء وإدارة قاعدة معرفية للموارد المائية يمكن الاعتماد عليها على المدى الطويل من أجل تحسين قطاع المياه فى أفريقيا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة