خالد صلاح

فيديو نادر لـ شادية وهى تحاور صلاح ذو الفقار فى برنامج "ليالى الشوق"

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 10:00 م
فيديو نادر لـ شادية وهى تحاور صلاح ذو الفقار فى برنامج "ليالى الشوق" صلاح ذو الفقار وشادية
كتبت مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فقدنا أمس الثلاثاء الفنانة شادية بعد رحلة طويلة مع المرض عن عمر يناهز الـ86 عامًا، وكان خبر وفاة الممثلة المصرية شادية بمثابة صدمة لمحبيها وجمهورها لذلك يقدم "اليوم السابع"  لقطات نادرة من أغانيها فى الأفلام التى قدمتها فى السينما المصرية.

26374-1260727607

وفى لقاء نادر من البرنامج الإذاعى "ليالى الشوق"، حاورت شادية الفنان صلاح ذو الفقار وتحدثا عن مسيرتهما الفنية على طريقة السؤال والجواب، وتبادل كل منهما العديد من الأسئلة لبعضهما البعض، وكانت من الأسئلة المهمة هى هل التمثيل أفضل أم الغناء، ونفس الأمر لصلاح ذو الفقار بهل الإنتاج أم التمثيل، وغيرها من الأسئلة.

ويعتبر صلاح ذو الفقار أفضل أزواجها بحسب تصريحاتها، ومع هذا طلبت الطلاق منه حتى يعود لزوجته أم أولاده، وقالت وقتها إن أطفاله في حاجة إليه أكثر منها، وخلال فترة الزواج شكلت ثنائيًا لا ينسى مع ذو الفقار، وقدما أفلامًا ناجحة، منها: "مراتي مدير عام، وكرامة زوجتي، وعفريت مراتي"، وقدما أيضًا فيلم "أغلى من حياتي" في عام 1965، وهو أحد روائع الفنان محمود ذو الفقار الرومانسية، وقدما من خلاله شخصيتي "أحمد ومنى" كأشهر عاشقين في السينما المصرية.

29044-صلاح-ذو-الفقار-وشادية

خاضت دلوعة السينما شادية أول بطولة سينمائية من خلال فيلم "العقل في إجازة"، أمام الفنان محمد فوزى، ما جعله بعض ذلك يستعين بها فى أفلام عدة، منها: "صحاب الملاليم، وبنات حواء، والروح والجسد"

وحققت شادية أعلى الإيرادات للمنتج أنور وجدى فى أفلام عدة، منها: "ليلة العيد" العام 1949، و"ليلة الحنة" العام 1951، ولكنّ وفاته المفاجئة أنهت الثنائي الناجح مبكّرًا.

وشهد عام 1947 لقاء شادية بكمال الشناوى، الذي قدمت معه عددًا كبيرًا من الأفلام بلغت 25 فيلمًا سينمائيا، وانتشر وقتها الكثير عن وجود علاقة حب تجمع بينهما، إلا أن كمال تزوج من شقيقتها عفاف، وتوالى نجاحها في أدوارها الخفيفة مع كمال الشناوي منها: "حمامة السلام" بعام 1947 و"عدل السماء"، و"الروح والجسد"، و"ساعة لقلبك" بعام 1948 و"ظلموني الناس" بعام 1950.

شادية حملت مرتين، فى الحمل الأول من المهندس عزيز فتحى واعتذرت عن دورها فى فيلم "القاهرة 30"، والذى قدمته بعد ذلك سعاد حسني لكن لم يكتمل الحمل وقيل وقتها إن زوجها ضربها وحدث الإجهاض ومن بعده الطلاق، الحمل الثاني كان أثناء زواجها من الفنان عماد حمدى ولم يكتمل أيضًا.

قدمت الفنانة شادية على مدار تاريخ فني يمتد إلى ما يقارب أربعين عامًا، نحو 112 فيلمًا و10 مسلسلات إذاعية، ومسرحية واحدة هي "ريا وسكينة".

يذكر أن شادية رحلت عن عالمنا بعد صراع مع المرض وعن عمر يناهز الـ86 عاما، ومن المقرر أن تتلقى أسرتها عزاءها يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر من مسجد المشير بالتجمع الخامس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة