خالد صلاح

"اليوم السابع" الموقع المصرى الوحيد فى قائمة أكثر 10 كلمات بحثا على جوجل 2017.. إحصائيات "بى سوشيال" تكشف تفوقه على يوتيوب.. مدير الشركة يعلن ترتيبه بعد "فيس بوك وجوجل" مباشرة.. ويؤكد: يمتلك حيزا كبيرا

الأحد، 05 نوفمبر 2017 03:56 ص
"اليوم السابع" الموقع المصرى الوحيد فى قائمة أكثر 10 كلمات بحثا على جوجل 2017.. إحصائيات "بى سوشيال" تكشف تفوقه على يوتيوب.. مدير الشركة يعلن ترتيبه بعد "فيس بوك وجوجل" مباشرة.. ويؤكد: يمتلك حيزا كبيرا إيهاب فارس المدير التنفيذى لشركة بى سوشيال
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل موقع "اليوم السابع" تفوقه بمسافة كبيرة عن أبعد منافسيه، وتربع فى صدارة المواقع المصرية والإخبارية فى مصر والشرق الأوسط فى 2017، وفقًا لمؤشرات بحث "جوجل" عن هذا العام، حيث يعتبر الموقع المصرى الأول والوحيد فى قائمة أهم عشر كلمات بحثًا على موقع جوجل فى مصر، وفق ما أعلن عنه إيهاب فارس، المدير التنفيذى لشركة "بى شوشيال"، فى لقائه مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "كل يوم".

 

اليوم السابع
اليوم السابع
 

وتُظهر الإحصائيات التى نشرها الرئيس التنفيذى لشركة "بى سوشيال"، فى البرنامج المذاع عبر فضائية ON E، اهتمام المصريين بالبحث عن أشهر المواقع العالمية مثل "جوجل وفيس بوك ويوتيوب"، مع مجموعة من الكلمات العامة مثل "الصور أو الأخبار أو الألعاب"، فيما جاء "اليوم السابع" الموقع المصرى الوحيد فى قائمة العشر الأوائل، محتلاً بذلك المرتبة الثالثة فى المواقع بعد "فيس بوك وجوجل"، والمرتبة السادسة بشكل عام فى كلمات البحث.

 

البحث عن اليوم السابع

البحث عن اليوم السابع

 

ووفقًا لهذه الإحصائيات، ربما يعتبر "اليوم السابع" هو الموقع الأول بل والوحيد فى قائمة أهم عشر كلمات يبحث عنها المصريون، فالمرتبة الأولى محجوزة لـ"فيس بوك"، الذى يعتبر شبكة اجتماعية أوسع من المفهوم التقليدى للموقع، ثم "جوجل" الذى يعرف أيضًا باعتباره محرك بحث عملاق وليس موقعًا بالمعنى التقليدى، ثم يأتى مباشرة "اليوم السابع" متفوقًا حتى على العملاق يوتيوب، وعلى كلمات بحث شائعة للغاية مثل الألعاب والأغانى وحتى الأخبار.

 

وقال إيهاب فارس، المدير التنفيذى لشركة "بى شوشيال"، إن محرك البحث الأشهر عالميًا "جوجل" يعرض تقريرًا فى نهاية كل عام عن تفاصيل كل عملية بحث، وكذلك أعلى الترندات التى شهدها الموقع خلال العام الحالى.

 

وأضاف فارس، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم" على فضائية ON E، أن "موقع اليوم السابع" يحتل المرتبة السادسة فى بحث المصريين على جوجل لعام 2017، حيث جاء الترتيب كالتالى: "فيس، صور، مصر، أفلام، جوجل، اليوم السابع، ألعاب، يوتيوب، أغانى، وأخبار".

 

وبهذه المرتبة يعد "اليوم السابع"، أول موقع إخبارى بحثًا على محرك البحث الشهير "جوجل" من قبل المصريين، وقال إيهاب فارس: "اليوم السابع واخد حيز كبير جدًا على جوجل، وكل واحد عاوز يدخله بيدخله من جوجل، وأكتر محافظات دخولاً عليه المنوفية، وكفر الشيخ، والوادى الجديد، وقنا ومحافظة مطروح".

 

ويشكر "اليوم السابع" قراءه على هذه الثقة الكبيرة وتعدكم بمواصلة الجهد وتقديم أفضل خدمة إخبارية تضمن السرعة والدقة والخدمة، وتعرض الرأى والرأى الآخر فى إطار من المهنية والمسئولية.

 

وكشف المدير التنفيذى لشركة "بى شوشيال": عن أن أكبر المحافظات المصرية بحثًا عن موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" على محرك البحث العالمى "جوجل" هى محافظة سوهاج، ثم تليها الوادى الجديد، وقنا، وأسيوط، ثم المنيا، وتعد تلك المحافظات الأولى فى استخدام "فيس بوك" فى مصر عبر محرك "جوجل".

 

وأكد إيهاب فارس، أن أكثر المحافظات فى البحث عن الصور عبر محرك "جوجل"، هى محافظة قنا، وتليها محافظات أسوان والوادى الجديد ودمياط وسوهاج، أما المحافظات الأكثر فى البحث عن كلمة "مصر" عبر محرك البحث هى "القليوبية، الجيزة، القاهرة، الوادى الجديد، والبحيرة".

 

البحث عن الصور
البحث عن الصور

 

أما البحث عن كلمة أفلام، فأوضح أن المصريين يعشقون أفلام الرعب، وتعد المحافظات الأكبر فى البحث عن كلمة "أفلام" عبر "جوجل"، هى "سوهاج، بنى سويف، الفيوم، المنيا، والبحيرة"، وأكد فى السياق ذاته، أن أعلى المحافظات دخولاً على جوجل "البحر الأحمر والإسكندرية، والجيزة والقاهرة وجنوب سيناء".

 

البحث عن أفلام
البحث عن أفلام

 

وعن أكبر المحافظات دخولاً على الألعاب عبر محرك "جوجل"، أشار إلى أنها "سوهاج، المنيا أسيوط، الفيوم، والشرقية"، أما يوتيوب فهى محافظات "سوهاج، المنيا، بنى سويف، الشرقية، والبحيرة"، وتأتى كلمة "أخبار" فى المرتبة العاشرة فى بحث المصريين، رغم أن العام الماضى كانت فى المراكز الأولى، وأكثر المحافظات دخولاً إليها هى محافظات: "جنوب سيناء، والوادى الجديد، وقنا، والفيوم، وأسوان".

البحث عن الاخبار
البحث عن الأخبار

 

البحث عن جوجل
البحث عن جوجل

 

البحث عن يوتيوب
البحث عن يوتيوب

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة