أكرم القصاص - علا الشافعي

قرأت لك.. هل تصبح "الأصل" لـ دان براوان رواية 2017؟

الأحد، 05 نوفمبر 2017 07:00 ص
قرأت لك.. هل تصبح "الأصل" لـ دان براوان رواية 2017؟ رواية الأصل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الأصل" هى رواية عام 2017 والتى كتبها الأمريكى دان براون،  الخامسة فى سلسلة روبرت لانجدون، بعد الملائكة والشياطين، ودافنشى كود، الرمز المفقود، والجحيم، والتى صدرت عن دار نشر دوبلداى، حيث تصدرت المبيعات منذ نهاية شهر سبتمبر الماضى. 

وذكرت دار النشر دووبلدى أن بطل الرواية "لانجدون" يخوض فى هذه الرواية مغامرة للإجابة عن اثنين من الأسئلة المعقدة فى التاريخ البشرى، حيث سيحدث اكتشاف عظيم فى الأرض يكون هو الملهم للإجابة. 

وتدور أحداث الرواية حول فكرة الحياة التى يمكن أن تنشأ باستخدام العلم، دون الحاجة إلى خالق، وهى فكرة بحث فيها مجموعة علماء فيزياء بارزين.

وتبدأ الأحداث عندما روبرت لانغدون، أستاذ هارفارد في علم الرموز والأيقونات الدينية، يصل إلى متحف غوغنهايم بلباو العصري لحضور إعلان كبير - الكشف عن اكتشاف أن "سيغير وجه العلم إلى الأبد"، أعلن عنه إدمون كيرش، وهو ملياردير عمره عشر سنوات وعالم مستقبلي جعلت ابتكاراته الفائقة في مجال التكنولوجيا الفائقة والتنبؤات الجريئة له شخصية عالمية شهيرة.

ومع بدء الحدث يتم أطلاق النار على "كيرش"، من أحد أتبارع الكنيسة الكاثوليكية، لتعرضه لمسائل دينية راسخة فى العقيدة الدينية.

وتدور باقى القصة حول محاولة "لانغدون" الهرب جنبا إلى جنب مع مدير المتحف، أمبرا فيدال، حيث يفرون إلى برشلونة على السعي محفوفة بالمخاطر لتحديد موقع كلمة سر خفية لكمبيوتر كيرش من شأنها كشف سر الحياة والحرية والسعى لتحقيق السعادة.

ويواصل الكاتب العالمى دان براون تصدر قائمة نيويورك تايمز للأسبوع الثالث على التوالى فى الأعمال الأدبية بروايته الأصل، وحلت رواية "متجمدًا فى اليم" لجون ساندفورد فى المركز الثانى، وثالثًا جاءت المجموعة الشعرية "الشمس وأزهارها" لروبى كاور، بينما احتلت رواية "ات" لستيفن كينج المركز الرابع، وفى المركز الخامس والأخير، جاءت رواية "رجل الثلج" لجو نيسبو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة