خالد صلاح

مدير مستشفى كفر الشيخ العام: تشغيل وحدة القسطرة وافتتاح عناية القلب قريبًا

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 03:55 م
مدير مستشفى كفر الشيخ العام: تشغيل وحدة القسطرة وافتتاح عناية القلب قريبًا
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود طلحة مرسى، مدير مستشفى كفر الشيخ العام، وأمين عام نقابة الأطباء بكفر الشيخ، إنه سيتم افتتاح القسطرة القلبية والمخية، لعمل قسطرة القلب وتركيب الدعامات وإذابة جلطات المخ، وسيتم التشغيل التجريبى هذا الأسبوع، والافتتاح الرسمى أول الشهر المقبل، مؤكدًا أنه تم التشغيل التجريبى لعناية القلب وسيتم افتتاحها رسميًا أول الشهر المقبل، موضحًا أن المستشفى أصبح يضم العديد من الأجهزة الحديثة التى لا توجد بالعديد من المستشفيات داخل وخارج محافظة كفر الشيخ منها قسطرة قلب ومخ، وأشعة مقطعية 160مم وأشعة رنين، وجهاز ماموجرام للكشف المبكر عن أورام الثدى، مشيرًا أن المستشفى يقدم الخدمات الطبية للمرضى مجاناً والإشاعات أقل من تكلفة المراكز الخارجية بحوالى 50%.

الدكتور محمود مرسى مدير مستشفى كفر الشيخ العام
الدكتور محمود مرسى مدير مستشفى كفر الشيخ العام

وأضاف مرسى لـ"اليوم السابع"، أن اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، مد غرفتى أشعة الرنين ووحدة الكلى بـ10 أجهزة مكيف بتكلفة 200 ألف جنيه، مؤكدًا أنه يطالب بإصدار قرار لإزالة أو ترميم مبنى الدرجة الاقتصادية ومبنى الدرجة الممتازة لتعطيلها منذ عدة أشهر ولم يتم الاستفادة منهما برغم أنهما كان يحتويان على 60 سريرًا.

حوار مدير المستشفى مع اليوم السابع
حوار مدير المستشفى مع اليوم السابع

وقال مرسى: "هناك قراران للجنتين هندسيتين الأول طالب بترميم المبنى فقط دون الحاجة لإزالته وقرار آخر يوصى بالإزالة وبين القرارين تعطل المبنى تمامًا، مشيرًا أن اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، لا يدخر جهدًا لراحة المرضى وتقديم الخدمات الطبية للمرضى مؤكدًا أى قرار سيتخذ المحافظ خاص بالمبنى بالترميم أو الإزالة سيتم تنفيذًا فورًا.

مدير مستشفى كفر الشيخ أثناء الحوار مع "اليوم السابع" ولحظة تفكير

مدير مستشفى كفر الشيخ أثناء الحوار مع "اليوم السابع" ولحظة تفكير

وقال مدير مستشفى كفر الشيخ العام، إنه طبق نظام اللامركزية لإعطاء كل رئيس قسم من أقسام المستشفى الصلاحيات كاملة، كما قرر تعيين مديرى للطوارئ فى كل فترات اليوم لتغطية اليوم بالكامل لضمان تواجد الأطباء طوال 24 ساعة.

وأضاف طلحة، أنه ألزم التمريض بقياس العلامات الحيوية للمريض "ضغط، حرارة، تنفس، نبض" بصفة منتظمة لا تقل عن 4 مرات، كما كلف الوكلاء بالمرور اليومى على الوحدات الخاصة بالمستشفى "كلى وعنايات"، كما كلف كل وكيل من وكلاء المستشفى الـ4 بملف لسهولة الإنجاز والمتابعة .

وقال مدير مستشفى كفر الشيخ العام، إن عمليات تطوير قسم النفسية بدأت، وقريبًا سيتم افتتاح العناية الجديدة والقسطرة القلبية والتى تحتوى على 18 سريرًا، مؤكدًا أنه شدد على تقديم خدمة طبية متميزة للمواطن، مطالبًا دعم هيئات المجتمع المدنى ورجال الأعمال.

 وأضاف طلحة، أنه تم تعيين الدكتور عاطف حفنى وكيل مناوب، والدكتور رفعت الوكيل، والدكتور هيثم الطنباى، والدكتور على فيود، والدكتور مصطفى الطباخ وكلاء لمدير المستشفى، والدكتورة أمانى حجاج مدير العيادات .

 

 الأطباء الموجودون بقسم الطوارئ

الأطباء الموجودون بقسم الطوارئ

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة