أكرم القصاص - علا الشافعي

الجامعة الصينية تستضيف نموذج محاكاة الأمم المتحدة لطلاب عين شمس

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 03:16 م
الجامعة الصينية تستضيف نموذج محاكاة الأمم المتحدة لطلاب عين شمس الجامعة الصينية تستضيف نموذج محاكاة الأمم المتحدة لطلاب عين شمس
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت الجامعة المصرية الصينية، نموذج محاكاة الأمم المتحدة بمقرها بشارع جسر السويس بمصر الجديدة الذى قام به طلاب جامعة عين شمس بمشاركة عدد من طلاب الجامعة الصينية، إذ يؤكد النموذج ضرورة نشر ثقافة الحوار و تقبل أراء الأخرين وفى ضوء وجود اتفاقية شراكة بين الجامعة المصرية الصينية وجامعة عين شمس.

 

وفى هذه المحاكاة يقوم الطلاب بدور الدبلوماسيين ويمثلون بلدان مختلفة ويشتركون في مناقشات بشأن المسائل الراهنة المدرجة في جدول أعمال الأمم المتحدة، من خلال الاهتمام بشواغل وآمال الشعوب في مناطق العالم المختلفة وكيف يمكن تحسين حياة الناس فى جميع أنحاء العالم والمهارات ونوع السلوك اللذان يسهمان في التعاون الدولى.

 

وقال الدكتور أشرف الشيحى رئيس الجامعة المصرية الصينية، إن هذا النموذج تم استضافته من خلال مشاركة طلاب جامعة عين شمس حيث تم توفير كافة إمكانات الجامعة من مكان وقاعات وتجهيزات لخروج هذا النموذج فى أفضل صوره ودعم تدريب طلاب الجامعة الصينية ودعم تفاعلهم مع طلاب الجامعات الأخرى ودعم ثقافة الحوار والعمل العام والسياسي حتى يستطيعوا تنفيذ برنامج نموذج المحاكاة بمفردهم مستقبلا.

 

وأضاف أن هذا يعد ضمن الأنشطة المتعددة لطلاب الجامعة بهدف اكتساب الخبرات فى تلك المجالات. كما يهدف المشروع إلى تغذية عقول الطلاب بالكثير من الخبرات فيزداد إدراكهم للأحداث العالمية و تعريفهم بكيفية الحكم على مجريات الأمور إضافة إلى نظام العمل بهيئة الأمم المتحدة و بذلك تصقل خبراتهم و يستطيعون خوض المناظرات الكلامية بثقة و الإندماج مع المجتمع الداخلى و الخارجى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة