أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ دمياط: 5 مليارات جنيه استثمارات بمدينة دمياط للأثاث

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 12:41 م
محافظ دمياط: 5 مليارات جنيه استثمارات بمدينة دمياط للأثاث جانب من اللقاء
كتبت ــ رانيا فزاع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قال إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط خلال مؤتمر صحفى صباح اليوم، للإعلان عن طرح المرحلة الثانية للأراضى الصناعية بمدينة دمياط للأثاث، إن الهدف من إنشائها قومى، للوصول بصناعة الأخشاب فى دمياط للصناعة العالمية، والوصول بها للمنافسة والخروج من الفكرة التقليدية إلى جزء من صناعة تشارك فى دعم الاقتصاد القومى، لافتا إلى أنها تركز على زيادة التصدير وجلب العملة الصعبة  باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية.
 
وأضاف أن المدينة مزودة بكافة الإمكانات، فيوجد بها محطة صرف صحى بقيمة 400 مليون جنيه ومحطة كهرباء بقيمة 452 مليون جنيه وشبكة اتصالات بحوالى 20 مليون جنيه، إضافة إلى شبكة غاز طبيعى بقيمة 12 مليون جنيه، وتجاوزت قيمة المرافق داخل المدينة بمليار جنيه. مؤكدا أن مساحة المشروع بلغت مليونا و300 ألف متر مربع، جزء صناعى وآخر تجارى، ويضم 1500 ورشة وأرض للمعارض، مشيرا إلى أن المشروع عقد اتفاقية مع عدد من البنوك بدفع 10٪ فقط من المتقدمين و90٪ تقسيط على 10 سنوات .
 
ولفت محافظ دمياط إلى أن الشركة مصرية 100٪ والتمويل جزء من بنك الاستثمار القومى وجزء من شركة أيادى وجزء من وزارة التجارة والصناعة،  وقال معتز بهاء الدين العضو المنتدب لشركة دمياط للأثاث ان اجمالى الاستثمارات فى المشروع بلغت 5 مليارات جنيه ، وصل المدفوع منها الى 700 مليون جنيه ، وتم تنفيذ 90٪ من المشروع  ، موضحا أن الهدف زيادة انتاج مدينة دمياط التى تنتج بحوالى 20 مليار جنيه فى العام ، والهدف زيادة الصادرات والوصول بها الى مليار دولار  .
 
وقال ياسر المغربى عضو مجلس ادارة بشركة دمياط للأثاث إن وزارة التجارة والصناعة وجدت أت الورادات بقيمة 300 مليون دولار فبحثت كيفية تقليلها والمعوقات المتسببة فى ذلك ومن هنا تم التفكير فى تطوير مدينة للأثاث توزاى المدن العالمية.
 
وأوضح أسامة صالح رئيس مجلس ادارة مدينة دمياط للأثاث ان المدينة بمساحة 331 فدانا وهدفها دعم الاقتصاد القومى وزيادة مساهمة صناعة الاثاث فى الناتج المحلى الاجمالى ، ويوجد بها 5 مناطق للخدمات المختلفة اضافة الى منطقة المعارض مع دعم المناخ التسويقى وتوفير فندق للمستثمرين الأجانب . وحددت الشركة ابريل 2018 لتسليم المرحلة الأولى من الورش .








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة