أكرم القصاص

أحمد حسن

المعارض العقارية كلمة السر

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 12:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدرة أى شركة عقارية فى تسويق منتجاتها تتلخص فى عدة خطوات فى مقدمتها قدرتها على استغلال المعارض العقارية فى تسويق أكثر من %70 من المشروع المشاركة به فى المعرض العقارى سواء أكان داخل مصر أو خارج مصر.
 
ومن هنا تستطيع أن تحكم على نجاح الشركة أو فشلها.. فالمعرض العقارى هو عبارة عن فرصة حقيقية للشركة العقارية أولا، قبل أن تكون للمواطن وذلك من خلال المنافسة وسط باقى الشركات وكيفية جذب العملاء وعرض منتجاتها بطريقة صحيحة تستطيع من خلال طريقة العرض جذب المواطنين الراغبين فى شراء شقة أو فيلا أو شالية.
 
دعنا نتفق أنه ليس كل زوار المعرض لديهم رغبة حقيقية فى الشراء ولكن هناك من يزور المعرض من أجل تكوين فكرة عامة عن المنتجات الموجودة فى الوقت الحالى، وهنا يظهر ذكاء الشركة فى استقطاب هؤلاء وإقناعهم بأن هذا الوقت يعد فرصة حقيقية له لن تتكرر مرة أخرى، وكل يوم يمر دون حصوله على وحدة فهو الخاسر، وإغراؤه بالأنظمة المتعددة للسداد التى ستناسبه بجانب عرض منتجات الشركة السابقة ومصداقيتها والتزامها فى تسليم الوحدات قبل الموعد المحدد للتسليم.
 
هناك بعض الشركات تلجأ لجذب الأنظار لأجنحتها من خلال الاستعانة بأراجوز، وأخرى بساحر، والبعض الآخر يلجأ لفتيات جميلات يجلسن أمام الجناح لجذب الأنظار إليهن، ولكن الشركة الرابحة من كل ذلك هى التى تقدم عروضا حقيقية لا وهمية، فالمواطن أصبح على قدر كبير من الوعى والإدراك الكامل بمدى صدق أو وهمية العروض المقدمة.
 
هذا على المستوى المحلى، أما بالنسبة على المستوى الدولى، فالمعرض العقارى يكون فرصة للدولة أولا قبل الشركة العقارية، لتسويق العقار المصرى، فهو كلمة السر لجذب العملات الأجنبية والمستثمرين أنفسهم، وهو ما أدركته الحكومة مؤخرا.
 
ولعل مشاركة الحكومة فى المعارض العقارية الخارجية تعد رسالة طمأنة للمصرى الذى يعمل بالخارج، والمستثمر الأجنبى، فهناك بعض المستثمرين يودون فى معرفة الإجابة على بعض الأسئلة التى يفشل المطورون العقاريون فى الإجابة عنها.
 
كلنا نعلم أن الحكومة المصرية فشلت فى التسويق لمصر خارجيا فهناك بعض الدول لديها إمكانيات أقل من مصر بكثير ولكن تجيد التسويق الجيد لها، فمن الممكن، بل بالتأكيد ستكون هذه المعارض العقارية هى الوسيلة الوحيدة أمام الحكومة للتسويق الجيد لمصر والفرص الاستثمارية بها، والقرارات الأخيرة التى اتخذتها الدولة لتيسير العملية الاستثمارية سواء أكانت تشريعة متعلقة فى قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية أو قرارات محافظ البنك المركزى الأخيرة التى تتعلق بتسير دخول وخروج أموال المستثمرين الاجانب فى مصر.
 
رسالتى للحكومة.. المعارض العقارية الخارجية فرصة حقيقية الآن قد لا تتكرر غدا.. ورسالتى للمطور العقارى: المعارض فرصتك للاتصال المباشر مع عملائك فلا تضيعها وكن دائما أنت الفائز والرابح.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة