خالد صلاح

من غير كسوف.. ازاى تكلم ابنك عن صحته الجنسية عشان تحميه من التحرش

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 09:04 ص
من غير كسوف.. ازاى تكلم ابنك عن صحته الجنسية عشان تحميه من التحرش حماية الاطفال من التحرش
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الآباء يعلمون أطفالهم الصغار كل أنواع الطرق للحفاظ على سلامتهم مثل الابتعاد عن النار، أو النظر في كلا الاتجاهين قبل عبور الشارع. ولكن لا يحدثونهم عن جسمهم.

وتقدر الأبحاث التي أجرتها مراكز مكافحة الأمراض الأمريكية “CDC” أن ما يقرب من 1 من كل 6 أولاد و 1 من بين كل 4 فتيات يتعرضن للإيذاء الجنسي قبل سن 18 عاماً.

حماية الاطفال من التحرش
حماية الاطفال من التحرش

 

ووفقاً لوزارة العدل الأمريكية، فإن 10٪ فقط من الجناة كانوا غرباء على الطفل و 23٪ من الجناة كانوا من الأقارب، والحقيقة أنك لا تستطيع أن تمنع تماما خطر تعرض طفلك للإساءة الجنسية.

وفى هذا السياق، قدم الموقع الأمريكى “childmind” 5 أشياء يمكن أن تساعد طفلك كى يكون أقل عرضة للإيذاء الجنسي:

1-  الحديث عن أجزاء الجسم في وقت مبكر.
 

استخدام الأسماء المناسبة لأجزاء الجسم، أو على الأقل تعليم طفلك ما هي الكلمات الفعلية لأجزاء الجسم، واعطاء الطفل سعة أن يتحدث بوضوح إذا حدث شيء غير لائق معه.

2- تعليم الطفل أن بعض أجزاء الجسم خاصة.
 

أخبر طفلك أن أجزاءه الخاصة تسمى خاصة لأنها يجب ألا ترى للجميع، ويمكن للأم والأب أن يروا جسمك عارياً، ولكن الناس خارج المنزل يجب أن يروك مرتدى ملابسك.

تعليم الاطفال كيفية حماية اجسادهم
تعليم الاطفال كيفية حماية اجسادهم

 

3- تعليم حدود جسم طفلك.
 

أخبر طفلك من الناحية الواقعية أنه لا ينبغي لأحد أن يلمس أجزاء خاصة به وأنه لا ينبغي لأحد أن يطلب منه لمس الأجزاء الخاصة لشخص آخر، وغالبا ما ينسى الآباء الجزء الثاني من هذه الجملة، حيث إنه كثيرا ما يبدأ الاعتداء الجنسي مع الجاني بطلب من الطفل أن يلمس عضوه الذكرى أو ما شابه ذلك.

4- أخبر طفلك بأن يقول عن ما حدث معه ولا يخاف
 

معظم المتحرشين سوف يخبرون الطفل بأن يبقي الإساءة الجنسية سرية، ويمكن أن يتم ذلك بطريقة ودية، مثل: "أحب اللعب معك، ولكن لو قولت لحد مش هلعب معاك تانى".

أو يمكن أن يكون تهديداً: "لو قولت لحد أنا هعملك مشكلة كبيرة"، لذلك يجب إخبار الطفل أنه بغض النظر عن ما يقوله أي شخص، فإن أسرار الجسد يجب الافصاح عنها لبابا وماما.

5-  أخبر طفلك بأنه لا ينبغي لأحد أن يلتقط صور لأجزاءه الخاصة.
 

هذا الأمر كثيرا ما يغفل عنه الآباء، لكن هناك عالم مريض من عشاق الأطفال الذين يحبون أن يأخذون ويتاجرون بصور الأطفال العارية على الانترنت.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة