خالد صلاح

القوات المسلحة السودانية تؤكد تمسكها بوقف إطلاق النار مع الحركات المسلحة

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 08:43 م
القوات المسلحة السودانية تؤكد تمسكها بوقف إطلاق النار مع الحركات المسلحة القوات المسلحة السودانية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت القوات المسلحة السودانية، تمسُّكها بوقف إطلاق النار المعلن من قبل الحكومة تجاه الحركات المسلحة، مبرزة جاهزيتها لأى مهام توكلها الدولة لها، صوناً لأمن وكرامة البلاد، داعية المتمردين إلى وضع السلاح وقبول خيار السلام.

ودعا قائد الفرقة (14 مشاة) عباس الداروتي، فى كلمته خلال حفل تخريج دفعة جديدة من منسوبى القوات المسلحة، اليوم الأربعاء، بولاية جنوب كردفان، المتمردين إلى وضع السلاح جانباً وقبول خيار السلام الذى يجنب المنطقة بكاملها العديد من المخاطر المنظورة وغير المنظورة.. مؤكدًا أن الجيش السودانى يمتلك فى منطقة مسؤولية فرقته زمام المبادرة فى كافة الجبهات ومناطق انتشارها.

من جانبه، أكد والى جنوب كردفان عيسى آدم أبكر، أهمية دور القوات المسلحة السودانية والقوات النظامية الأخرى فى جلب حالة الأمن والسلام التى تعيشها الولاية منذ نحو عامين.

وأشار إلى أن السلام كالحرب يحتاج إلى قوات تحرسه، لافتًا إلى تمسُّك الحكومة بمبدأ الحوار بديلاً للقتال من أجل الحفاظ على دماء أبناء الوطن.

ودعا والى جنوب كردفان، حملة السلاح إلى الجنوح للسلام وقبول رغبات أهل الولاية الذين ملوا الحرب، وقال "إن السلام يمنح الحكومة فرصة لتنمية كل المناطق المتأثرة بالحرب وإعادة إعمارها".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة