أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. وكيل بحوث الاستثمار بالداخلية: 830 منفذ أمان تتحدى جشع التجار

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 11:23 ص
صور.. وكيل بحوث الاستثمار بالداخلية: 830 منفذ أمان تتحدى جشع التجار وزير الداخلية يتفقد منافذ أمان
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العميد رضا على وكيل إدارة بحوث الاستثمار فى وزارة الداخلية: توسعنا فى مشروع منافذ أمان بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط، ومحاربة الغلاء وجشع التجار، بناءً على توجيهات من اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية فى هذا الصدد.

وأضاف "رضا": فى عام 2012 تم إنشاء "شركة أمان" التابعة لوزارة الداخلية، وبدأ العمل فيها من خلال 120 منفذا فقط، إلا أننا توسعنا فيها عقب ذلك، حتى وصلنا الآن إلى 830 منفذ ثابت ومتحرك، بهدف التواجد فى كافة المناطق، ولا تقتصر منافذنا على القاهرة فقط، وإنما امتدت إلى أطراف المحافظات فى القرى والنجوع.

وأردف "وكيل إدارة بحوث الاستثمار": نوفر كافة المتطلبات والمستلزمات للمواطنين، من سلع استراتيجية مثل "الأرز، والزيت، والسكر، والمكرونة"، فضلاً عن توفير اللحوم، وذلك بأسعار بسيطة ومخفضة، فلا نسعى لتحقيق ربح، وإنما نهدف لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة مع جودة عالية، لمحاربة جشع التجار ومنع احتكار السلع، مما ارغم التجار على تخفيض الأسعار أسوة بمنافذنا.

وتابع: نسعى خلال الفترة المقبلة في زيادة المنافذ بشكل كبير،  خاصة بما أثبتت فاعليتها من خلال الدور الذي تقوم به في توفير السلع للمواطنين ورفع العبء عن كاهلهم، ونعمل لاحقاً على إنشاء مناطق لوجيتسية تخدم المنافذ وتضخ فيها السلع الغذائية، وأقمنا مخازن ضخمة للسلع الغذائية تسع 1750 طن ، وبها ثلاجات ضخمة لوضع اللحوم وبعض المستلزمات بها.

وأشار "رضا"، إلى أنه انبثق من شركة أمان ما يعرف باسم "أمان الخير"، وهدفها مساعدة البسطاء من المواطنين ومد يد العون لهم بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، حيث ساهمت "أمان الخير" في إعادة ترميم بعض دور الأيتام لتوفير حياة كريمة للأطفال، مثل دار أيتام "أقدار"، ونساهم فى مساعدة المواطنين في الأزمات مثل السيول، حيث تم ضخ كميات ضخمة من السلع الغذائية لمتضررى السيول فى محافظات الصعيد خاصة البحر الأحمر وسوهاج.

ولفت "رضا"، إلى إنشاء مستشفى فى منطقة بدر تابعة لـ"أمان الخير" خاصة أن هذه المنطقة التى يتم إنشاء المبنى بها لا يوجد مستشفيات قريبة منها، بهدف خدمة المواطنين وتقديم رعاية طبية كريمة، ونتلقى طلبات من المواطنين لتقديم مساعدات لهم وندرس هذه الطلبات ونحدد نوع المساعدات التي تقدم لهم، ونساهم فى توفير السلع الغذائية لأسر السجناء والمفرج عنهم بالتنسيق مع شرطة الرعاية اللاحقة.

ونوه "رضا" إلى أن "أمان الخير" تمد يد العون للمواطنين في المناسبات، حيث تم توزيع آلاف كراتين رمضان فى الشهر الكريم بالمجان، والتى تحتوى على كافة المستلزمات الغذائية، إيماناً منا بأن رسالة الأمن ليست مكافحة الجريمة فقط، وإنما مساعدة المواطنين ومد يد العون لهم، ونجحنا خلال شهر رمضان في توزيع 80 ألف كرتونة غذائية بالمجان.

وأكد وكيل بحوث الاستثمار، أنه تم إنفاق 209 مليون جنيه من "أمان الخير" للمساهمة فى خروج الغارمين والغارمات من السجون، فى إطار حرصنا على "لم الشمل" للأسر المصرية، لافتاً إلى أن هذه التحركات والمساعدات تساهم بشكل كبير فى خلق صورة طيبة للشرطة لدى الشعب المصرى العظيم، حيث جاء ذلك على هامش ندوة عن حقوق الإنسان بأكاديمية الشرطة.

تعبئة المواد الغذائية بمنافذ أمان
تعبئة المواد الغذائية بمنافذ أمان
وزير الداخلية بمنافذ أمان
وزير الداخلية بمنافذ أمان

 

وزير الداخلية يتفقد منافذ أمان
وزير الداخلية يتفقد منافذ أمان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة