خالد صلاح

محاكم مصر اليوم.. الحكم على المتهمين بـ"الخلايا النوعية" واغتيال العقيد وائل طاحون وغادة عبد الرازق.. محاكمة المتهمين بـ"أنصار الشريعة" و"هدايا الأهرام".. وطعن عكاشة على نفقة ابنه وتحديد مصير "صناعة الإعلام"

الأحد، 24 ديسمبر 2017 07:00 ص
محاكم مصر اليوم.. الحكم على المتهمين بـ"الخلايا النوعية" واغتيال العقيد وائل طاحون وغادة عبد الرازق.. محاكمة المتهمين بـ"أنصار الشريعة" و"هدايا الأهرام".. وطعن عكاشة على نفقة ابنه وتحديد مصير "صناعة الإعلام" محاكم مصر اليوم
كتب عبده زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسيرة المحاكم فى القاهرة والجيزة تتواصل اليوم الأحد وتصدر أحكامها على 14 إخوانيا فى اتهامهم بـ"الخلايا النوعية" و52 متهما باغتيال العقيد وائل طاحون، وغادة عبد الرازق بتهمة خدش الحياء العام، مع استكمال محاكمة 4 من رؤساء "الأهرام" السابقين بتهمة الإضرار بأموال المؤسسة، و23 متهما بـ "كتائب أنصار الشريعة".

 

الخلايا النوعية

إرهاب الإخوان
إرهاب الإخوان

 

تصدر المحكمة العسكرية اليوم الحد حكمها على 14 متهما بتكوين عصابة مسلحة للتعدى على المنشآت العامة والعسكرية، واستهداف أفراد الشرطة والجيش فى القضية رقم 185 لسنة 2016، المعروفة إعلاميا بـ"الخلايا النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية".

 

العقيد وائل طاحون

الشهيد-وائل-طاحون
الشهيد-وائل-طاحون

 

كما تصدر المحكمة العسكرية، حكمها على 52 متهمًا من قيادات وعناصر الإخوان، بينهم 16 هاربًا، فى اتهامهم باغتيال العقيد وائل طاحون ضابط المن العام.

 

غادة عبد الرازق

غادة-عبد-الرازق
غادة-عبد-الرازق

 

وتصدر محكمة جنح المعادى، حكمها على الفنانة غادة عبد الرازق، فى الجنحة المباشرة المقامة من المحامى سمير صبرى، وتتهمها بارتكاب فعل خادش للحياء.

 

 هدايا الأهرام

مؤسسة-الأهرام
مؤسسة-الأهرام

 

وتواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى عابدين، برئاسة المستشار حسنى الضبع، محاكمة 4 من رؤساء مجلس إدارة مؤسسة "الأهرام"، السابقين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"هدايا الأهرام" وهم كل من إبراهيم نافع ومرسى عطا الله وصلاح الغمرى وعبد المنعم سعيد.

 

خلية طنطا

المستشار-حسين-قنديل،-600x400
المستشار-حسين-قنديل 

 

وتصدر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، حكها على متهم فى إعادة محاكمته بـ"خلية طنطا الإرهابية"، حيث صدر ضده حكم غيابى بالإعدام شنقا لاتهامه وآخرين حكم عليهم بتشكيل خلية فى مدينة طنطا لاستهداف قوات الجيش والشرطة بالغربية.

 

 كتائب أنصار الشريعة

المستشار-محمد-شيرين-فهمى
المستشار-محمد-شيرين-فهمى

 

وتواصل الدائرة 11 إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة فى معهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، محاكمة 23 متهما فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب أنصار الشريعة"،

 

ابن توفيق عكاشة

توفيق-عكاشة
توفيق-عكاشة

 

وتواصل محكمة استئناف اﻷسرة بالتجمع الخامسنظر الطعن المقدم من البرلمانى السابق توفيق عكاشة على الحكم الصادر لصالح مطلقته المذيعة رضا الكرداوى بزيادة نفقة نجلهما يوسف لـ8000 جنيه شهريا.

 

غرفة صناعه الإعلام

محمد-الأمين
محمد-الأمين

 

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، حكمها فى:

1. الاستشكال المقام من رجل الأعمال محمد الأمين، بصفته رئيس الغرفة، ويطالب بوقف تنفيذ الحكم الصادر ببطلان قرار إنشاء "غرفة الإعلام"، وتعيين محمد الأمين رئيسًا لها، مع وقف قرار ظهور مرتضى منصور بالإعلام.

2. الدعوى المقامة من هشام جبر ومحمد عبد الرحيم وتطالب بوقف قرار نقيب المهندسين بعدم إصدار تعديل لمواعيد انتخابات النقابة والعودة لنظام الانتخاب وفقا للقانون رقم 66 لسنة 1974.

3. الطعن المقدم من إبراهيم سعودى المحامى وآخرون ويطالب ببطلان قرار اعتماد ميزانية نقابة المحامين فى الجمعية العمومية المنعقدة فى 23 أكتوبر 2016، وإلغاء ما يترتب عليها من آثار.

4. الدعوى المقامة من ماجدة محمود المرشحة السابقة فى انتخابات اتحاد الكرة وتطالب بتعويض مادى من اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة فى قضية الحصول على حقها فى توليها منصب المرأة فى المجلس الحالى، بعد قرار مجلس الدولة بعدم شرعية الانتخابات الأخيرة للجبلاية.

5. الدعوى المقامة من الصحفى محمد يوسف، وتطالب ببطلان انتخابات نقابة الصحفيين 2015

 

إسقاط الجنسية عن مرسى

محمد-مرسى
محمد-مرسى

 

وتواصل الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة نظر:

1. الدعوى المقامة من طارق محمود محمد المحامى وتطال بإسقاط الجنسية عن الرئيس المعزول محمد مرسى.

 

2. الدعوى المقامة من المحاميان محمد فؤاد وخالد رجب المفوضين من النقابة العامة للمحامين وتطالب بوقف عرض مسلسل "كلبش".

3. الدعوى المقامة من سمير صبرى المحامى، وتطالب بوقف عرض مسلسل الجماعة 2 المذاع على فضائية ON E.

4. الدعوى المقامة من مصطفى شعبان المحامى، وتطالب بإحالة سامح عاشور نقيب المحامين لمجلس التأديب، وذلك لجمعه بين مهنة المحاماة وأخرى بالمخالفة لقانون المحاماة.

5. الدعوى المقامة من مصطفى شعبان المحامى وتطالب بوقف تنفيذ القرار السلبى بالامتناع عن دعوة الجمعية العمومية لنقابة المحامين الفرعية بحلوان للانتخابات انتخابات النقابة الفرعية للمحامين.

6. الدعوى المقامة من هشام جابر، وتطالب بسحب الثقة من نقيب المهندسين.

 

إلغاء التعليم المفتوح

مجلس-الدولة
مجلس-الدولة

 

كما تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى أولى جلسات الدعوى المقامة من على أيوب المحامى، بصفته وكيلا عن ابتسام جمال سعيد، وتطالب بوقف قرار وزير التعليم بإلغاء التعليم المفتوح، فيما تضمنه من تحويل الليسانس أوالبكالريوس من درجة أكاديمية إلى مهنية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة