أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة صحة إسبانيا: 46 قتيلة على أيدى الأزواج فى 2017.. ويجب مراقبة الرجال

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 10:50 ص
وزيرة صحة إسبانيا: 46 قتيلة على أيدى الأزواج فى 2017.. ويجب مراقبة الرجال العنف فى إسبانيا - أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "سيامانا" الإسبانية، إن عدد النساء اللاتى قُتلن على أيدى أزواجهن فى إسبانيا خلال العام 2017 وصل إلى 46 سيدة، ما يعنى زيادة اثنتين عن العام الماضى، وفقا لما أعنلته الصحة الإسبانية.

ودعت وزيرة الصحة آنا ماتو، إلى ضرورة الرقابة على الرجال الذين يضطهدون زوجاتهم، مطالبة بفرض عقوبات صارمة عليهم، ومناشدة المضطهدات بالإسراع بتقديم شكاوى لدى المحاكم، قائلة: "التقدم بالشكوى أمام القضاء ليس من مسؤولية المرأة المضطهدة فقط، وإنما أيضا مسؤولية المجتمع ككل".

كانت محافظة كورونيا شمالى إسبانيا، قد شهدت خلال الأسبوع الماضى آخر جريمة نُفّذت فى 2017، عندما أقدم رجل عمره 47 سنة على قتل زوجته "42 سنة"، قبل أن ينتحر، وكانت الزوجة قد انفصلت عنه بعد تقدمها بشكوى قضائية ضده، بسبب سوء معاملته لها.

وأشارت الصحيفة، فى تقرير نشرته اليوم الأربعاء، إلى أنه وفقا لوزارة الصحة الإسبانية فإن هناك 8 من القتيلات تقدمن بشكاوى رسمية ضد أزواجهن، وأن من بين الـ46 قاتلا هناك 36 رجلا إسبانيا و10 أجانب، مؤكدة أن هناك مشروع قانون يعده البرلمان للحد من اضطهاد النساء، لكنه ما زال قيد الدراسة، ومن المفترض أن يخصص له مليار يورو لتنفيذه على مدى خمس سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة