أكرم القصاص - علا الشافعي

"كنا فين".. شاطئ بورسعيد يتحول من مأوى للحيوانات إلى مكان للاستمتاع

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 10:25 ص
"كنا فين".. شاطئ بورسعيد يتحول من مأوى للحيوانات إلى مكان للاستمتاع شاطئ بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة بورسعيد عن مشروع لتطوير الشاطئ منذ حوالى عامين، وذلك بعد الحالة السيئة التى شهدها شاطئ بورسعيد من سوء نظافة وخدمات وغيرها على الرغم من الجو المعتدل الذى تتميز به.

ويقدم "اليوم السابع" الخطوات التى اتبعتها المحافظة لتطوير الشاطئ وانقاذه من حالة التدنى التى كان عليها وهى :

1- فتح باب التقديم للشباب للحصول على قطعة أرض بالشاطئ لتطويرها والانتفاع بها لمدة عام قابل للتجديد.

2- تم تشكيل لجنة من قِبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لاختيار الشباب الحاصل على قطع الأراضى لتطويرها بالشاطئ.

3- وضعت اللجنة عدة ُشروط للشباب الحاصل على قطع الأراضى من بينها أن يتقدم الشاب بمشروع تطويرى للمنطقة التى سينتفع بها .

4-أقر المجلس التنفيذى لمحافظة بورسعيد بإحدى إجتماعاته صيغة العقد الخاص بترخيص إشغال مواقع لخدمة المصطافين والسياحة الداخلية بشاطئ بورسعيد بعد مراجعتها من الناحية القانونية ، وذلك في إطار خطة تطوير الشاطئ التي اعتمدها المحافظ وأدخل بها الشباب كشريك أساسي في عملية التطوير بتوفير فرص لتأجير مساحات منه واستغلالها في بشكل حضاري يليق بقيمة المحافظة السياحية ويساهم في الترويج لها ويرتقي بتقديم خدمة مميزة للمصطافين سواء من أهل المدينة أو من خارجها

5- يشمل العقد الترخيص للشباب بشغل مساحة 150م2 لاستغلالها لإقامة المشروع الذى تم عرضه على لجنة اختيار المشروعات والشباب .

6-تم عقد مقابلات شخصية مع المتقدمين للحصول على قطع بالشاطئ واختيار الذى تم قبوله منهم وتقسيمهم إلى مراحل، تم تسليم المرحلة الأولى العام الماضى، وتسليم المرحلة الثانية هذا العام .

7-أصدر المحافظ تعليماته باعفاء الشباب فى العام الأول من تخصيص الأرض الممنوحه لهم من قبل المحافظة من القيمة الايجارية على ان يبدأ السداد من العام الثانى .

8-زاد هذا المشروع ودخول الشباب المطور للشاطئ من حالة التنافسية بينهم وبين مؤجرى الشماسى القدامى، فتغير شكل الخدمات والأسعار وجودة الطلبات وتنوعها على الشاطئ .

9-عادت الألعاب المائية لشاطئ بورسعيد بالاضافة إلى ارتفاع جودة النظافة والخدمات المقدمة وبدء اختفاء الحيوانات التى كانت قد انتشرت فى السنوات الماضية من أحصنه وكلاب وقطط وغيرها .

10-أصبح لشاطئ بورسعيد شكل جمالى كما كان سابقاً من توحيد ألوان الشماسى والكراسى ، بالاضافة الى اقامة الحفلات الغنائية والتراثية منها كالسمسمية .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة