أكرم القصاص - علا الشافعي

"النقد العربى": الضرائب تمثل 18% فقط من الإيرادات العامة بالدول العربية

الأحد، 12 فبراير 2017 05:09 م
"النقد العربى": الضرائب تمثل 18% فقط من الإيرادات العامة بالدول العربية جانب من الاجتماع
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدى المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربى إلى المزيد من الجهود للارتقاء بالمنظومة الضريبية، إذ تمثل الإيرادات الضريبية ما نسبته فى المتوسط نحو 18% فقط من إجمالى الإيرادات العامة فى الدول العربية.

 

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها الحميدى، اليوم الأحد، خلال الجلسة الافتتاحية لفعاليات "المنتدى الثانى للمالية العامة فى الدول العربية : "آفاق وتحديات تنويع الإيرادات فى الدول العربية"، الذى ينظمه صندوق النقد العربى بالتعاون مع صندوق النقد الدولى فى دبى بالإمارات العربية المتحدة، بحضور عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشئون المالية فى الإمارات، وكريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولى.

 

وشارك فى المنتدى وزراء المالية العرب ومحافظى المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، وعدد من رؤساء المؤسسات المالية الإقليمية والدولية.

 

وأكد الحميدى فى كلمته على أهمية المنتدى كملتقى لتعزيز فرص تبادل التجارب والخبرات بين الدول العربية، لمناقشة تحديات السياسات المالية فى إطار التطورات الراهنة سواءً على صعيد استراتيجيات تقوية الإيرادات والإصلاح الضريبى أو من جانب تعزيز التنويع الاقتصادى للدول العربية.

 

وأثنى الحميدى على جهود السلطات بالدول العربية فى تطوير السياسات واتخاذ الإصلاحات الرامية لتعزير استدامة الإيرادات العامة، بما يخدم أغراض تعزيز الاستقرار الاقتصادى، ودعم فرص النمو الشامل، مؤكدًا فى الوقت نفسه على أهمية المضى فى المزيد من الإصلاحات بالسياسات المالية، وتشجيع القطاع الخاص ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة