خالد صلاح

موجز أخبار الساعة 6.. الدولار يهبط لأقل من 17 جنيها والذهب يتراجع 25 جنيها

الإثنين، 13 فبراير 2017 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. الدولار يهبط لأقل من 17 جنيها والذهب يتراجع 25 جنيها الدولار يهبط لأقل من 17 جنيها

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها تراجع الدولار لأقل من 17 جنيها لأول مرة منذ تحرير سعر الصرف "تعويم الجنيه"، كما تراجع سعر الذهب 25 جنيها اليوم أيضا..

 

وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..

 

 
 
شهد سعر الدولار فى تعاملات اليوم، الاثنين، انخفاضات جديدة، وذلك مواصلة للتراجعات المتتالية التى شهدها على مدار أمس والأسبوع الماضى، وتراجع لأول مرة منذ أشهر لأقل من 17 جنيهًا مسجلاً 16.95 بالبنك التجاري الدولى "CIB" منذ قليل، كما انخفض سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى ليسجل، 17.15 جنيه للشراء، و17.2 جنيه للبيع، فيما تراجع إلى 17.10 جنيه للشراء فى بنكى القاهرة وفيصل و17.20 جنيه للبيع.
 
الذهب
الذهب
 
 
 
 
تراجعت أسعار الذهب للمرة الثالثة اليوم، الاثنين، بقيمة ثلاثة جنيهات، ليصبح إجمالى التراجع اليوم فى المعدن الأصفر 25 جنيها - حتى الآن - مع توقعات من قبل تجار المعدن الأصفر فى مصر بمزيد من التراجع، ليسجل عيار 21 مبلغ 580 جنيهاً.
 
 
المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء
 
 
 
 
أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن قائمة التعديل الوزارى تصل البرلمان اليوم، من خلال خطاب رسمى من رئيس الجمهورية لرئيس مجلس النواب للتصويت عليها بجلسة الثلاثاء.
 
الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك
الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك
 
 
 
 
أكد خالد ثابت ابن شقيق زوجة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك عدم صحة التسجيل الصوتى المنسوب لمبارك، والذى تم نشره على عدد من المواقع الإلكترونية.
 
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى
 
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن العلاقات المتميزة التى تجمع بين مصر ولبنان ما هى إلا تتويج للتواصل القائم بين الشعبين المصرى واللبنانى، بما لهما من حضارة ضاربة فى عمق التاريخ امتدت عبر العصور، من خلال تقارب ثقافى واجتماعى، وأسفرت عن ترابط قوى، واتفاق فى الرؤى بشأن القضايا المختلفة.
 
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء يكذب 5 شائعات
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء يكذب 5 شائعات
 
 
 
 
كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من شائعات خلال الأيام الماضية فقد تم رصد 5 شائعات انتشرت مؤخرًا.
 
الرئيس السيسى ونظيره اللبنانى ميشال عون
الرئيس السيسى ونظيره اللبنانى ميشال عون
 
 
 
 
كشفت الرئاسة اللبنانية، عن أن المباحثات الموسعة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره اللبنانى العماد ميشال عون، الذى يجرى أول زياراته لمصر، تناولت البحث فى ملف التعاون فى المجالين الأمنى الاستخباراتى، وتدريب الضباط اللبنانيين فى المعاهد العسكرية المصرية.
 
شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
 
 
 
قال المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء تعليقا على التعديل الوزارى أنه سيتم إرساله صباح غد الثلاثاء لمجلس النواب للتصويت عليه، مضيفا: "هانت خلاص كلها بكرة".
 
وزير البترول يستعرض أمام البرلمان حجم انتاج الذهب
وزير البترول يستعرض أمام البرلمان حجم انتاج الذهب
 
 
 
 
استعرض المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أمام لجنة الصناعة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، سياسة الوزارة بشأن الثروة المعدنية فى مجالات البحث والتنقيب والتعاقدات لتحقيق الاستغلال الأمثل لها بما تدعم الاقتصاد القومى وتسهم فى تحقيق خطط التنمية المستدامة للدولة.
 
 
مؤتمر اعلان نتائج المرحلة الثالثة لمشروع أطفال بدون فيروس سى
مؤتمر اعلان نتائج المرحلة الثالثة لمشروع أطفال بدون فيروس سى
 
 
 
 
أكدت الدكتورة منال حمدى السيد المدير الإكلينيكى لمشروع أطفال بدون فيروس سى، الذى تشرف عليه لجنة الفيروسات الكبدية وتموله الجمعية المصرية لرعاية مرضى الكبد، أن معدل الإصابة بفيروس سى تحت سن 15 سنة 0.5%، مؤكدة أن نسبة انتقال فيروس سى من الأم للمولود من 5 إلى 7%.
 
 
 
 
 
أصدرت لجنة القيم بيان رسمى، منذ قليل، بشأن اجتماعها اليوم الإثنين، لاستكمال التحقيق مع النائب الهامى عجينة.
 
 
 
 
 
 
قال سوما شاكرابارتى، رئيس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، إن ظروف الأعمال فى مصر تتحسن فى أعقاب اتفاق قرض مع صندوق النقد الدولى بقيمة 12 مليار دولار فى نوفمبر، مضيفاً، "قلت شكوى الشركات لنا من نقص العملة الصعبة"، وإن كان الاقتصاد لا يزال يعانى.
 
 
 
 
 
 
قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الحكومة تعمل حاليًا على جدولة أموال التأمينات والمعاشات، وتسعى للانتهاء من الجدولة خلال عام 2017 الجارى، مشيرة إلى أن أموال التأمينات والمعاشات تُستثمر استثمارات آمنة وعبارة عن سندات وأذون خزانة مستخدمة، وتحقق عائدا سنويا بنسبة 14%، وهناك ودائع فى البنوك بقيمة 18 مليون جنيه بفائدة 13%، وشهادات استثمار فى قناة السويس بقيمة 15 مليون جنيه.
 
 
 
 
 
 
أعلن الدكتور على المصيلحى رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أنه تقدم باستقالته من رئاسة لجنة الشئون الاقتصادية فقط، لافتا إلى أنه يمارس عمله كنائب برلمانى، لحين عرض التعديل الوزارى على الجلسة العامة للبرلمان، المقرر لها غدا الثلاثاء، موضحا أنه حال موافقة المجلس على التعديل سيتقدم باستقالته من مجلس النواب إعمالا بمبدأ الفصل بين السلطات، الذى أقره الدستور المصرى.
 
 
 
 
 
على مدار عقود طويلة، والحكومات المتتالية تطالب بضرورة التصدى لظاهرة الزيادة السكانية، ووفقاً للبيانات الرسمية للمجلس القومى للسكان، فإن معدل الإنجاب لكل سيدة مصرية حالياً 3.5 طفل، ما يعنى أن المعدل سينتج عنه وصول العدد لـ122 مليون نسمة فى عام 2030، بينما لو انخفض معدل الإنجاب لكل سيدة إلى 2.4 طفل سيكون عدد السكان 110 ملايين نسمة.
 
 
 
 
 
كشف المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، عن طرح أول 17 ألف وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمساحات مختلفة تتراوح من 130 مترًا وحتى 180 مترًا اعتبارًا من أبريل المقبل، وذلك عقب الانتهاء من طرح الأراضى الخدمية والسكنية للمطورين العقارين".
 
 
 
 
 
وافقت لجنتى الشباب والرياضة بالبرلمان فى اجتماعهما المشترك، اليوم الاثنين، بحضور وزير الشباب والرياضة، على مشروع قانون الرياضة، وذلك بعد أخذ التصويت النهائى عليه تمهيدًا لطرحه على البرلمان بالجلسة العامة.
 
 
 
 
استمرار للوجه القبيح لتحريض قطر ضد الدول العربية، كشفت وثيقة جديدة أن السفير القطرى فى غزة محمد العمادى يحرّض الفصائل الفلسطينية فى القطاع على التظاهر ضد سياسة الرئيس الفلسطينى محمود عباس، ورئيس الحكومة رامى الحمد الله تجاه غزة، محملاً إياهم تعطيل ما وصفه بـ"الخطوات العملية الرامية إلى إنهاء مشكلة الكهرباء وإعمار قطاع غزة".
 
 
 
 
 
 
فى سلسلة جديدة من التحريض على العنف والإرهاب، أصدر تنظيم "داعش" الإرهابى تحريضا جديدا على وسائل التواصل الاجتماعى، لاستهداف علماء ودعاة الإسلام فى مصر ودول الخليج ، فى قائمة جاء على رأسها الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر.
 
 
 
 
 
حصلت صورة الإرهابى التركى قاتل السفير الروسى فى أنقرة على الجائزة الدولية للتصوير "وورلد برس فوتو". وكان قد التقط الصورة برهان أوزبيليسى مباشرة بعد اصابة السفير الروسى بالطلق النارى.
 
 
 
 
 
يعتبر حمام مرجوش أو حمام الملاطيلى القديم، من أقدم الحمامات البلدى الموجودة فى القاهرة التاريخية، ويرجع تاريخه إلى أكثر من 700 عام،  وبالتحديد فى العصر الفاطمى فهو صامد منذ مئات السنين.
 
 
 
 
 
طرحت الإعلامية شريهان أبو الحسن عبر برنامجها "ست الحسن" المذاع على قناة" on E" ، اليوم الإثنين، موضوع الصراحة وتأثيرها فى مواجهة الأشخاص للنقاش، وذلك تحت عنوان "هل الصراحة راحة ولا بتجيب مشاكل؟".
 
 
 
 
 
 
تسلم أحمد دويدار مدافع سموحة الحالى والزمالك السابق، مبلغ مليون جنيه من النادى الأهلى، بعد أن وقع على عقود مع مسئولى التعاقدات بالقلعة الحمراء، للانضمام فى بداية الموسم القادم "حرا"، حيث سيكون انتهى عقده مع الزمالك تماما.
 
 
 
 
 
 
واصل محمد مسعد صانع ألعاب نادى الزمالك، التمرد ورفض الحضور لمقر النادى للمشاركة فى التدريبات الجماعية اليوم، استعدادا لمواجهة الإنتاج الحربى يوم الأربعاء المقبل فى الأسبوع الثامن عشر للدورى الممتاز.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة