أكرم القصاص - علا الشافعي

13% من الأطفال المولودين سنويًا فى مصر ناقصو النمو

الخميس، 16 فبراير 2017 06:10 م
13% من الأطفال المولودين سنويًا فى مصر ناقصو النمو الدكتورة أميمة أنور، أستاذ طب الأطفال بقصر العينى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة أميمة أنور، أستاذ طب الأطفال بقصر العينى، ورئيس جمعية الأطفال المتحدين للرعاية المركزة والأطفال حديثى الولادة (APPNIC)، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن حالات الصعوبة فى التنفس وأمراض الجهاز التنفسى تصاحب الأطفال المبتسرين وناقصى النمو.

وأشارت "أنور" إلى أن هناك 13% من الأطفال المولودين سنويًا فى مصر يكونون مبتسرين أو ناقصى النمو، لافتة إلى أن رعاية هؤلاء الأطفال تكون مكلفة للغاية نظراً لقلة عدد الحضانات فى مصر.

وأوضحت أستاذ طب الأطفال بقصر العينى، أن الأطفال المبتسرين يعانون من صعوبة التنفس لعدم اكتمال وظائفهم، ولحمايتهم من الوفاة يجب أن يكون هناك فريق طبى مدرب وجاهز على علاج هؤلاء الأطفال حتى يزداد وزنهم.

وأكدت رئيسة جمعية الأطفال المتحدين للرعاية المركزة والأطفال حديثى الولادة (APPNIC)، أن نسبة كبيرة من الأطفال المبتسرين يكون لديهم نقص فى وظائف المخ وصعوبة فى التعلم نظراً لولادتهم مبكراً، أو لنقص حجمهم عن الطبيعى.

جاءت تصريحات الدكتورة أميمة أنور، أستاذ طب الأطفال وحديثى الولادة، هلى هامش اليوم الأول للمؤتمر الرابع الدولى لحديثى الولادة من مصر "INC-IV" بالتعاون مع الجمعية الأوروبية لحديثى الولادة (ESPR) لمناقشة أحدث الأبحاث التى تدور حول طب الأطفال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة