خالد صلاح

الدفاع البريطانية: الخليج استحوذ على 60% من صادراتنا للأسلحة عام 2015

الأحد، 19 فبراير 2017 01:10 م
الدفاع البريطانية: الخليج استحوذ على 60% من صادراتنا للأسلحة عام 2015 مايكل فالون وزير الدفاع البريطانى
أبوظبى(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع البريطانية آدم توماس، أن دول الخليج استحوذت على 60% من المبيعات البريطانية فى مختلف المجالات الدفاعية عام 2015.

ونقلت وكالة الأنباء الإمارات (وام) عن توماس قوله اليوم الأحد، خلال مشاركته فى معرض (إيدكس 2017) المقام بأبو ظبى- أن حجم مبيعات بريطانيا من الأسلحة بلغت 7.7 مليار جنيه استرلينى عام 2015.

وأضاف توماس أن الجناح البريطانى فى (إيدكس 2017) يضم تحت مظلته 80 شركة متخصصة بالصناعات الدفاعية والأمنية، لعرض وإظهار مجموعة من أحدث التقنيات والمعدات فى مجال الدفاع والقطاعات الأمنية، مع التركيز على المعدات الخاصة بحماية الحدود والمطارات والمرافق الحيوية.

وأشار توماس إلى أن معرض (إيدكس)- وفى ظل الحضور والمشاركة الضخمة من شتى أنحاء العالم- يشكل منصة حيوية هامة لعرض أحدث منتجات الصناعات الدفاعية البريطانية والتعريف بها، كما يشكل فرصة هامة للالتقاء بالشركاء من المنطقة والعالم.

ولفت توماس إلى أن كبريات الشركات الدفاعية من المملكة المتحدة تعرض معدات ذات قدرات خاصة لشؤون الدفاع والأمن تشمل تكنولوجيا دعم العمليات البرية والبحرية ومراقبة الحدود والكشف عن الألغام البحرية والتدابير المضادة للإشعاع الناجم عن الأسلحة الكيماوية والبيولوجية والأسلحة النووية.

ونوه إلى مشاركة سفن حربية بريطانية فى المعرض لتقديم مجموعة من المعدات البحرية والخدمات والتدريب، بالإضافة إلى عرض البحرية الملكية البريطانية مجموعة من الألغام المضادة للسفن، كما سيتم تقديم عرض للتكنولوجيا البحرية البريطانية يوميا طيلة فترة المعرض، مؤكدا أن المملكة المتحدة فخورة بصناعاتها الدفاعية ذات التكنولوجيا العالمية المتقدمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة