خالد صلاح

وزير الخارجية الجزائرى يعتزم زيارة ليبيا

الأحد، 19 فبراير 2017 11:40 ص
وزير الخارجية الجزائرى يعتزم زيارة ليبيا عبد القادر مساهل وزير الشؤون المغاربية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الخارجية الجزائرية أن عبد القادر مساهل، وزير الشئون المغاربية والاتحاد الأفريقى والجامعة العربية، سيقوم قريباً بزيارة إلى مناطق ليبية، فى خطوة غير مسبوقة لمسئول فى مستواه من خارج البلاد.

 

وأضافت الخارجية فى بيان لها اليوم، أنه "بطلب من الأطراف الليبية التى حضرت إلى الجزائر خلال الأسابيع الأخيرة، تمت برمجة جولة مساهل فى عدة مناطق ليبية خلال الأيام المقبلة"، ولم يحدد تاريخ الزيارة، التى ستكون حتماً بعد نهاية الاجتماع الثلاثى بين الجزائر ومصر وتونس بالعاصمة تونس، الذى بدأ اليوم الأحد بمشاركة مساهل فى تونس.

 

وسبق لمساهل أن زار طرابلس فى إبريل 2016، فى أول زيارة لمسئول خارجى، كخطوة رمزية لإعلان الدعم للمجلس الرئاسى بقيادة فايز السراج، ويقود مساهل وساطات بين مختلف أطراف الأزمة الليبية، من أجل بحث إطلاق حوار يفضى إلى تعديلات على اتفاق الصخيرات لعام 2015، والذى فشل تجسيده على الأرض.

 

وأعلنت الخارجية الجمعة إرسال 30 طنا من المساعدات فى شكل مواد غذائية لسكان جنوب وغرب ليبيا، وينتظر أن ترسل خلال الأيام المقبلة كميات من الوقود لمحطات لتوليد الكهرباء بعدة مدن ليبية لمواجهة الانقطاعات فى التيار الكهربائى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة