أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على قرارات محاكم القاهرة والجيزة اليوم

الخميس، 23 فبراير 2017 11:12 م
 تعرف على قرارات محاكم القاهرة والجيزة اليوم أرشيفية
كتب قسم الحوادث

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرارات هامة أصدرتها محاكم القاهرة والجيزة اليوم الخميس أبرزها تحديد موعد الحكم على آية حجازى بتهمة الاتجار فى البشر والحكم فى معارضة ممدوح عباس على حكم حبسه.

حددت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد الفقى، جلسة 23 مارس المقبل، للنطق بالحكم فى محاكمة آية حجازى و6 آخرين، بتشكيل وإدارة عصابة متخصصة للاتجار بالبشر، والاستغلال الجنسى للأطفال فى جمع تبرعات مالية من المؤتمرات.

ورفضت محكمة جنايات  القاهرة، استئناف متهمين من الشرطة بقتل مجدى مكين، هما "محمد سعيد صلاح، وعَبَد الغنى منير عبد الغنى" على قرار تجديد حبسهما، وقررت المحكمة استمرار حبسهما 45 يومًا على ذمة القضية.

وتنظر محكمة جنح المرج يوم 22 مارس المقبل أولى جلسات محاكمة النقيب "فوزى.ع" ضابط قسم المرج المتهم بالتعدى على أحد المحامين أمام القسم، ما أدى إلى إصابته بشرخ فى الأنف وجروح متفرقة بالرأس.

الأهرام

 

وأجلت محكمة 6 أكتوبر الابتدائية الدعوى المقامة من أحمد النجار رئيس مجلس إدارة الأهرام وتطلب بفصل محمد سعيد محفوظ عضو نقابة الصحفيين، والصحفى بالمؤسسة منذ 1995، إلى  11 مايو لاستجواب طرفى الخصومة.

وحجزت محكمة جنح الدقى، برئاسة المستشار أحمد الدسوقى جلسة 9 مارس للحكم فى المعارضة المقامة من ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك الأسبق، على حكم حبسه 3 سنوات فى اتهامه بإصدار شيكات بدون رصيد.

وعاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة، "محمد.م" بالسجن المشدد 15 عاما، لاتهامه بقتل جاره بسبب خلافات على "موتور المياه" وانقطاع المياه عن شقة المتهم.

كما عاقبت ذات المحكمة، عامل بالسجن المشدد 15 عاما، لسرقته سيارة تحت تهديد السلاح بدائرة قسم شرطة المرج.

 

مجلس الدولة

 

وأجلت الدائرة السابعة الاستئنافية بمحكمة القاهرة الاقتصادية، الدعوى المقامة من شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، وتطالب فيها مجموعة قنوات "mbc"، بإيقاف بث برنامج "أسعد الله مساءكم من جديد" الذى يقدمه الإعلامى أكرم حسنى، من خلال شخصية "أبو حفيظة"، إلى 25 مايو المقبل، لورود تقرير لجنة الخبراء.

وقررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، تأجيل نظر الدعوى المقامة من محمد النجار المحامى، وتطالب بإلغاء قرار تحصيل قيمة القمامة مع فاتورة كهرباء المنازل، لجلسة 21 مايو المقبل.

كما قررت الدائرة الثامنة موضوع بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار حسن عبد الحميد البرعى، نظر الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة بالنيابة عن الحكومة، لإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى، بزيادة بدل العدوى للأطباء، لجلسة 23 مارس المقبل، للاطلاع.

وجدد قاضى المعارضات بمحكمة جنح أكتوبر، حبس "محمد.ف" رئيس الحى المتميز بجهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، 15 يوماً على ذمة التحقيق فى اتهامه بطلب رشوة مالية؛ للتغاضى عن تحرير مخالفات البناء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة