أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة المستقبل تعقد ندوة عن تطبيق تقنية الاستخلاص بالسوائل فى الصناعات الدوائية

الخميس، 23 فبراير 2017 03:50 م
جامعة المستقبل تعقد ندوة عن تطبيق تقنية الاستخلاص بالسوائل فى الصناعات الدوائية جامعة المستقبل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت جامعة المستقبل في مصر ندوة بعنوان "تقنية الإستخلاص بالسوائل فوق الحرجة(SCFE) " وكان هدف الندوة التعرف على هذه التكنولوجيا فى استخلاص المواد الفعالة من النباتات الطبية المستخدمة في الصناعات الدوائية وذلك بالتعاون مع شركة ميباكو - الشركة العربية للادوية والنباتات الطبية وشركة بيك للأجهزة العلمية (PSI) وتم عقد الندوة في مسرح جامعة المستقبل، يوم الثلاثاء 21 فبراير.
 
وشارك في الندوة الدكتور شريف حبيب محافظ بني سويف، وذلك لاهتمامه بمجال زراعة وتصدير النباتات الطبية- في محافظته- المستخدمة فى الصناعات الدوائية المختلفة لإحتوائها علي فوائد طبية عديدة للتقليل من الإعتماد علي المركبات الكيميائية ذات الأعراض الجانبية الخطيرة.
 
كما ألقى محاضرة فى الندوة الدكتور مختار بشر المدير العام والمدير الفني لشركة ميباكو للأدوية، والمهندس محمد حلمي، المدير التنفيذي لشركة بيك للأجهزة العلمية، والدكتور رولف شالك، رئيس الوحدة الفنية لمؤسسة Applied Separation بالولايات المتحدة وهي مؤسسة عالمية تهتم بتصنيع الأجهزة المستخدمة في هذه التقنية.
 
الجدير بالذكر أن مجال الاستخلاص بالسوائل الحرجة هو مجال هام وأساسي يجب على كافة دول العالم الاهتمام به من أجل الحفاظ علي البيئة، حيث أنه يقلل من الأضرار الواقعة علي البيئة بسبب كمية الغازات الضارة لطبقة الأوزون التي تسبب عدم توازن في طبقات الجو بالإضافة إلى الاحتباس الحرارى.
 
 
وتم اختيار مؤسسة Applied Separation من قبل جامعة المستقبل فى مصر وشركة ميباكو للأدوية ، حيث تهتم المؤسسة في الولايات المتحدة الأمريكية بمجال البحث العلمي في مجال إستخلاص السوائل الحرجة، وتقوم بتقديم الأجهزة والتقنيات الحديثة التى تساعد علي عملية الاستخلاص بأقل أضرار ممكنة على البيئة وعلي العاملين فى هذا المجال.
 
وتم التعرف في آخر الندوة علي التوصيات والوسائل الحديثة للاستفادة من هذه التقنية بهدف إدماجه في شتى المجالات المختلفة وخاصة فى استخلاص  النباتات الطبية فى الصناعات الدوائية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة