أكرم القصاص - علا الشافعي

السجن 10 سنوات لمسئول صينى سابق فى قضية فساد كبيرة

الجمعة، 24 فبراير 2017 01:48 م
السجن 10 سنوات لمسئول صينى سابق فى قضية فساد كبيرة الرئيس الصينى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وسائل إعلام رسمية، إن محكمة صينية، أصدرت اليوم الجمعة، حكمًا بالسجن عشر سنوات على مسئول كبير سابق فى إقليم يونان، بجنوب غرب البلاد، كان قد رشا زوجين ظهرا فى التلفزيون، فى واحدة من أبرز قضايا الفساد فى البلاد.

وأطاحت حملة الرئيس شى جين بينج، المستمرة منذ أربع سنوات على الفساد، بزعماء فى الحزب الشيوعى الحاكم فى جميع أنحاء البلاد وعلى جميع المستويات.

وكثيرًا ما يبرز إقليم يونان، ذو الأهمية الاستراتيجية على الحدود مع ميانمار، ولاوس، وفيتنام، فى حملة شى التى تستهدف عادة شبكات المسئولين الفاسدين.

وذكرت وكالة الصين الجديدة (شينخوا) للأنباء، أن المحكمة أدانت قاو جين سونج، زعيم الحزب السابق فى كونمينج، بإعطاء وتلقى رشا وقضت بسجنه عشر سنوات، ومن بين تلك الرشا اثنتان قدمتا لزعيم الحزب السابق فى يونان باى إنبى وزوجته تشانج هوى تشينج، المديرة السابقة لشبكة كهرباء يونان، المملوكة للدولة فى مقابل ترقيات.

وظهر الزوجان فى فيلم وثائقى للجنة المركزية للتفتيش بثه التلفزيون الرسمى العام الماضى وسرد تفاصيل رغد الحياة التى يعيشها المسؤولون الفاسدون.

وصدر حكم بالإعدام مع وقف التنفيذ بحق "باى" فى أكتوبر، لقبوله رشا تتجاوز 37 مليون دولار، كما أدين قاو باستغلال منصبه لمساعدة ثمانية أشخاص آخرين على الحصول على ترقيات.

وأدين قاو، بالحصول على رشا فى مقابل تغييرات فى السياسة ومنح شركات عقود إنشاء والسماح باستخدام أراض فى غير الأغراض المخصصة لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة