خالد صلاح

ضبط طبيب بيطرى لاتهامه بالاتجار فى الآثار بالمنيا

الإثنين، 27 فبراير 2017 05:23 م
ضبط طبيب بيطرى لاتهامه بالاتجار فى الآثار بالمنيا اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا من ضبط طبيب بيطرى لاتهامه بتجميع الآثار وبيعها.
 
تلقى اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا إخطارا يفيد ورود معلومات تفيد قيام "نظمى.م" طبيب بيطرى من مركز بنى مزار، بتجميع القطع الأثرية من خلال تجار الآثار وترويجها للبيع على العملاء.
 
وبتقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة أشرف عليها العميد عبد الفتاح الشحات رئيس مباحث المديرية، وشارك فيها العميد محمد أبو الليل مأمور مركز شرطة سمالوط، والعقيد أشرف عبد المالك رئيس فرع بحث شمال، وأثناء قدوم المتهم بسيارة "معاقين" رقم 284 ع ع ل، يستخدمها فى نقل وتجميع الآثار لتضليل أجهزة الأمن، وتم استيقافه بسمالوط.
 
وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على مجموعة كبيرة من القطع الأثرية عبارة عن تمثال من الحجر الجيرى لسيدة فى وضع الجلوس ترضع صغيرها عليها نقوش بالحفر الغائر لكتابات هيروغليفية وتمثال لرجل ذو لحية بارتفاع 35 سم ورأس تمثال بارتفاع 25 سم و6 تماثيل أخرى بارتفاع من 8 إلى 12 سم من البورسلين و3 مسارج فخارية عليها زخارف نباتية.
 
وأـوضحت مصادر أمنية أن القطع المضبوطة أثرية وترجع إلى العصر الفرعونى واليونانى والرومانى، وقررت النيابة العامة تحت إشراف المستشار أسامة عبد المنعم المحامى العام لنيابات شمال المنيا، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة