خالد صلاح

بالفيديو.. حفيدة ترامب تغنى للصيينين بالسنة الجديدة..وجدها يمتنع عن التهنئة

الجمعة، 03 فبراير 2017 03:26 م
بالفيديو.. حفيدة ترامب تغنى للصيينين بالسنة الجديدة..وجدها يمتنع عن التهنئة أرابيلا كوشنر حفيد ترامب فى الفيديو
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

نشرت ابنة الرئيس الأمريكى، إيفانكا ترامب، مقطع فيديو لابنتها أرابيلا وهى تغنى باللغة الصينية، أمس الخميس، بعد إحجام دونالد ترامب عن تهنئة الصينيين بالسنة الصينية الجديدة التى بدأت السبت الماضى.

وقالت إيفانكا على موقع تويتر: "أرابيلا تغنى أغنية تعلمتها بمناسبة السنة الصينية الجديدة. نتمنى للجميع سنة جديدة رائعة خلال هذه الأيام الاحتفالية"، كما كتبت "سنة جديدة سعيدة" باللغة الصينية.

وتظهر أرابيلا كوشنر، 5 سنوات، وهى تلعب بالتنين الصينى الأحمر، إلا أن السنة الجديدة الصينية هى "سنة الديك". ولقى المقطع إعجابا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى الصينية، وكانت حفيدة الرئيس الأمريكى قد حازت على اهتمام الصينيين فى نوفمبر الماضى بعد انتشار مقطع آخر لها وهى تنشد قصيدة صينية، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

وزارت إيفانكا وأرابيلا السفارة الصينية فى واشنطن يوم الأربعاء الماضى للمشاركة فى الاحتفالات، وتصدرت صورة من الزيارة الصفحة الرئيسية للصحيفة الصينية الرسمية "تشاينا ديلى"، اليوم الجمعة، طبقا للوكالة الأمريكية.

أما ترامب، فأثار الجدل فى الصين بعدم إرساله تهنئة بالسنة الصينية الجديدة، إذا كان الرؤساء السابقون باراك أوباما وجورج بوش وبيل كلينتون حريصين على هذه التهنئة، بحسب صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية.

وشابت العلاقات الأمريكية الصينية بعض التوتر منذ أن تلقى ترامب مكالمة تهنئة من رئيسة تايوان بعد فوزه بالانتخابات، الأمر الذى أثار حفيظة بكين التى تعد تايوان تابعة لها. كما انتقد ترامب الصين لما قال إنه تلاعب بأسعار عملتها للحفاظ على أفضليتها فى التجارة العالمية، وهدد بفرض ضريبة كبيرة على الواردات الصينية.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة